الخميس، 11 يوليو 2024

11:24 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ERGdevelopments

الاحتلال الإسرائيلي يُعلن اغتيال قيادي في حماس بالأراضى السورية

الاحتلال الاسرائيلي

الاحتلال الاسرائيلي

مارسيل أيمن

حسن عكاشة، قائد مجموعة بحركة حماس، ومسؤول إطلاق القذائف الصاروخية، تم اغتياله، من داخل الأراضي السورية وفق ما أعلن جيش الاحتلال الإسرائيلي.

اغتيال حسن عكاشة داخل الأراضي السورية

ونشر جيش الاحتلال الاسرائيلي، على حسابه الشخصي “x” تويتر سابقًا، أن جيش الاحتلال قام وقت سابق اليوم، في منطقة بيت جن، بقتل حسن عكاشة مسؤول عمليات إطلاق القذائف الصاروخية لحماس من داخل الأراضي السورية نحو إسرائيل، خلال الأسابيع الأخيرة.

وأضاف : أنه منذ بداية الحرب وجه حسن عكاشة خلايا تابعة لحماس نفذت عمليات إطلاق قذائف صاروخية من سوريا نحو الأراضي الإسرائيلية".

وقال: لن نسمح بتفعيل الإرهاب انطلاقًا من سوريا التي نعتبرها مسؤولة عن كل عملية تنطلق من داخل من أراضيها وستواصل العمل ضد أي تهديد.

 استشهاد القائد وسام حسن طويل فى بلدة خربة سلم بلبنان

في صباح اليوم، أعلن "حزب الله" استشهاد القائد وسام حسن طويل «الحاج جواد»، مسئول التدريب المركزي في حزب الله، من بلدة خربة سلم في جنوب لبنان، وذلك خلال غارة إسرائيلية استهدفت سيارة من نوع رابيد على طريق محلة الدبشة مطلقة تجاهها صاروخاً موجهاً.

وذكر حزب الله في بيان له قائلًا: «بمزيد من الفخر والاعتزاز، تزف المقاومة الإسلامية الشهيد المجاهد القائد وسام حسن طويل الحاج جواد من بلدة خربة سلم في جنوب لبنان، والذي ارتقى شهيداً على طريق القدس».

اغتيال صالح العاروري نائب رئيس حركة حماس

وعلى الصعيد الآخر، أعلنت إذاعة الجيش الاحتلال الإسرائيلي في وقت سابق عن اغتيال "صالح العاروري" نائب رئيس حركة حماس، صالح العاروري، بقصف مكتبه في الضاحية الجنوبية لبيروت حيث نشر المراسل العسكري لإذاعة جيش الاحتلال فيديوهات وصورا تضم عملية الاغتيال وصور أشلاء جثة العاروري على حسابه الشخصى على منصة التواصل الاجتماعي "إكس".