الأحد، 07 يوليو 2024

05:11 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ERGdevelopments

صحيفة سويدية: وسام أبو على يوقع للأهلي رسميا ويجتاز الكشف الطبي

وسام أبو على

وسام أبو على

إسلام عبدالجليل

وسام أبو على، كشفت تقارير صحفية سويدية، أن الدنماركي ذا الأصول الفلسطينية وسام أبو على، تم الانتهاء من إجراء انتقاله لصفوف النادي الأهلي اليوم الإثنين، بعدما اجتاز الكشف الطبي الأول بنجاح.

وقال موقع «fotbolldirekt» السويدي، إن وسام أبو على خضع لإجراء الكشف الطبي الأول بصحبة أمير توفيق مدير التعاقدات بالنادي الأهلي، تمهيداً لضمة خلال فترة الانتقالات الجارية.

وأشارت إلى أن النادي الأهلي أنهى جميع الأمور مع النادي واللاعب وينتظر إجراء اللاعب الكشف الطبي الثاني قبل السفر إلي مصر والانتظام في تدريبات المارد الأحمر.

وأضاف أن صفقة انتقال وسام أبو على ستكون هي الأغلى في تاريخ النادي السويدي، وكلفت النادي الأهلي 23 مليون كرونة لتكون الصفقة البيع الأغلي في تاريخ النادي.

ولفت إلى أن مدة تعاقد النادي الأهلي مع وسام أبو على أربع سنوات ونصف تبدأ من يناير الحالي.

لاعبون فلسطينيون بقميص النادي الأهلي 

وقبل وسام أبو علي، لعب ثلاثة لاعبين فلسطينيين بقميص النادي الأهلي، كان آخرهم حارس المرمى رمزي صالح، وفيما يلي نستعرض مسيرة اللاعبين الفلسطينيين مع النادي الأهلي.

رمزي صالح

لعب رمزي صالح في الجيل التاريخي للنادي الأهلي، والذي انضم من نادي شباب جباليا الفلسطيني في 2008، بعد رحيل عصام الحضري عن صفوف الفريق منضماً إلى صفوف سيون السويسري.

وحصل رمزي صالح مع النادي الأهلي بطولة الدوري المصري عام 2008، ومثل العديد من الأندية المصرية مثل سموحة والمصري، ومصر للمقاصة، وحالياً يشغل منصب في نادي بروكسي.

اللاعب الذي لُقّب بصاحب الرأس الذهبية، ويُعد فؤاد أبو غيدة أحد لاعبي الجيل الذهبي للأهلي في الستينيات بقيادة صالح سليم و طارق سليم ورفعت الفناجيلي وطه إسماعيل وطارق سليم.

وساهم «أبو غيده» في الفوز بالعديد من البطولات، وكان أحد العناصر الرئيسية لتتويج الأهلي بجميع البطولات التي شارك فيها الفريق موسم 1960/61، ومنها الدوري المصري وكأس مصر، وبطولة الوحدة بين مصر وسوريا، ورحل عن عالمنا في 5 يناير 2020.

مروان كنفاني «أخطبوط» الأهلي الأحمر كما لُقّب، ظهر مروان بمستوى طيب مع الأهلي في أول موسم له عام 61، وحقق مع الفريق بطولة الدوري وبطولة كأس مصر، وكذلك كأس الوحدة بين مصر وسوريا.

كان مروان كنفاني أحد أشهر نجوم مباريات القمة بين الأهلي والزمالك، خاصة أنه كان قاسما مشتركا في بعض الأحداث الساخنة، منها مباراة عام 66، ومباراة عام 71 الشهيرة.