الأحد، 07 يوليو 2024

11:39 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ERGdevelopments

أفضل الأدعية للتخلص من الكسل فى فصل الشتاء

دعاء

دعاء

شيماء الفراعي

نجد الكثير من الأشخاص يصابون بالكسل وعدم ممارسة أعمالهم اليومية وهذا يكثر بشدة في الأجواء الشتوية الباردة، بجانب الخلافات التي يواجهها الشخص في حياته وتجعله يصاب بالضيق والتوتر والتكاسل عن أداء أعماله اليومية، لذلك فإننا في هذا التقرير سوف نقوم بعرض أفضل الأدعية للتغلب على الكسل والتخلص منه، حسب ما جاء في الكتاب والسنة.

أفضل الأدعية للتخلص من الكسل

أستغفر الله الذي لا إله إلا هو الحي القيوم وأتوب إليه عدد خلقه، ورضى نفسه، وزنة عرشه، ومداد كلماته، اللهم إني أسألك من خير ما سألك منه نبيك محمد، وأعوذ بك من شر ما استعاذ منه نبيّك محمّد.

اللهم إني أسألك بخوفي من عظمتك و طمعي برحمتك أن ترزقني ما كان خيرا لي في ديني و دنياي و معاشي و عاقبة أمري عاجله و اجله .

اللهم إني أسألك يا من لا تغلطه المسائل، يا من لا يشغله سمع عن سمع، يا من لا يبرمه إلحاح الملحين، اللهم إني أعوذ بك من جهد البلاء ودرك الشقاء، وسوء القضاء، وشماتة الأعداء، اللهم اكشف عني وعن كل المسلمين كل شدة وضيق وكرب، اللهم أسألك فرجًا قريبًا، وكف عني ما أطيق، وما لا أطيق، اللهم فرج عني وعن كل المسلمين كل هم وغم، وأخرجني والمسلمين من كل كرب وحزن.

اللهم زدنا ولا تنقصنا، وأكرمنا ولا تهنا، وأعطنا ولا تحرمنا، وآثرنا ولا تؤثر علينا، وأرضنا وارض عنا ، الحمد لله حمد الشاكرين، والحمد لله في كل وقت وحين .
 اللهم بشرني بالخير كما بشرت يعقوب بيوسف وبشرني بالفرح كما بشرت زكريا بيحيى اللهم بشرني بما انتظره منك وانت خير المبشرين.

اللهم إني عبدك وابن عبدك، وابن أمتك، ناصيتي بيدك، ماض في حكمك، عدل في قضاؤك، أسألك بكل اسم هو لك سميت به نفسك، أو علمته أحداً من خلقك، أو أنزلته في كتابك، أو استأثرت به في علم الغيب عندك، أن تجعل القرآن ربيع قلبي، ونور صدري، وجلاء حزني، وذهاب همي.

اللهم ما أخشاه أن يكون صعبًا هوّنه، وما أخشاه أن يكون عسيرًا يسّره، وما أخشاه أن يكون شرًا اجعل لي فيه خيرًا، ولا تجعلني أخشى سواك.