الأربعاء، 11 سبتمبر 2024

11:52 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

بمجموعة زيوت طبيعة.. طرق التخلص من تشققات القدمين في الشتاء

تشقق القدمين

تشقق القدمين

زينب حلمي

A A

تعتبر مشكلة تشقق الأقدام من أكبر المشكلات التي يواجهها النساء والفتيات بشكل عام، وخلال فصل الشتاء بشكل خاص، مع انخفاض درجة الحرارة، في هذا التقرير نقدم لكم طرق حماية القدم من التشققات في فصل الشتاء.

زيت الزيتون

 استخدام زيت الزيتون من خلال تسخين القليل منه على النار ثم وضعه على القدمين مع مراعاة ارتداء الجوارب وذلك قبل النوم مباشرة، 

زيت جوز الهند

يستخدم  زيت جوز الهند للتخلص من تلك المشكلة من خلال خلط قليل من الحليب إلى زيت جوز الهند وتدليك القدمين بتلك الخلطة لمدة ‫ربع‬ ساعة فسوف يساعد جوز الهند على التخلص من تشققات القدمين لما يحتوي من المواد مضاد الأكسدة تساعد في التخلص من مشاكل الجلد التي تظهر خلال فصل الشتاء.

زيت الجوجوبا

يستخدم  زيت الجوجوبا للتخلص من مشكلة تشقق القدمين من خلال وضع قليل من الزيت على القدم واستخدام الجوارب للتأكد من امتصاص الجلد للزيت.

العسل مع المرطب 

تحرص عدد من النساء على تدليك القدمين خلال فصل الشتاء  فازلين الطبي مع عسل النحل، على القدم، والكعب بشكل خاص، لمدة نصف ساعة فقط وبعد ذلك تغسل القدمين بالمياه الدافئة.

تناول المياه بكميات كبيرة في الشتاء

ويجب الحرص على تناول الماء بكميات كبيرة خلال فصل الشتاء، فالبعض يحرص على تناول الماء خلال فصل الشتاء، وهو ما يزيد من حجم مشكلة تشقق القدمين.