الخميس، 19 سبتمبر 2024

08:44 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

صدمة كبيرة لـ محمد صلاح قبل السفر للمشاركة في بطولة أمم إفريقيا

محمد صلاح

محمد صلاح

علي نصير

A A

تلقى محمد صلاح نجم وقائد منتخب مصر ونادي ليفربول، صدمة كبيرة، قبل السفر مع الفراعنة لخوض منافسات بطولة أمم إفريقيا 2023، والمقرر إقامتها في كوت ديفوار .

ويشارك منتخب مصر في بطولة أمم إفريقيا 2023، ضمن المجموعة الثانية التي تضم منتخبات موزمبيق والرأس الأخضر وغانا .

وتنطلق منافسات بطولة أمم إفريقيا يوم 13 يناير الجاري، وتستمر حتى يوم 11 فبراير المقبل .

وحقق منتخب مصر الفوز بهدفين دون رد على تنزانيا، في المباراة التي أقيمت على ستاد القاهرة الدولي، في إطار استعدادات الفريقين لخوض بطولة كأس أمم إفريقيا.

وحسم موقع ترانسفير ماركت المتخصص في إحصائيات كرة القدم وبورصة اللاعبين، الجدل حول صاحب الهدف الثاني في مباراة منتخب مصر أمام تنزانيا الودية.

وأثار الهدف الثاني لمنتخب مصر أمام تنزانيا في المباراة الودية التي جمعت المنتخبين باستاد القاهرة الدولي ضمن استعدادات المنتخبين لبطولة كأس الأمم الإفريقية، الجدل حول احتسابه لقائد الفراعنة محمد صلاح أو حارس مرمى تنزانيا.

وسدد محمد صلاح ركلة جزاء في أحداث الشوط الثاني إلا أن الكرة ارتدت من العارضة لتصطدم بجسد عيسى مانولا حارس مرمى تنزانيا وسكنت الشباك مؤكدة الهدف الثاني للفراعنة.

وتعددت الآراء حول احتساب الهدف لمحمد صلاح أو حارس مرمى تنزانيا بالخطأ في مرماه خلال الساعات الأخيرة.

وكان أحمد شوبير أكد في الاستديو التحليلي لمباراة مصر وتنزانيا احتساب الهدف لمحمد صلاح بناء على تقرير الحكم الكويتي هاشم الإبراهيم.

ونسب  ترانسفير ماركت الهدف لحارس مرمى تنزانيا كهدف ذاتي في مرماه.

تصريحات روي فيتوريا بعد مباراة مصر وتنزانيا

في شأن آخر أدلى البرتغالي روي فيتوريا، المدير الفني لمنتخب مصر الأول لكرة القدم، بعدة تصريحات عقب مباراة الفراعنة وتنزانيا الودية، للاستعداد للمشاركة في بطولة كأس الأمم الأفريقية والتي تستضيفها كوت ديفوار.

وقال فيتوريا خلال تصريحات بالمؤتمر الصحفي الذي عقب مباراة منتخب مصر وتنزانيا: “ مباراة تنزانيا كانت مهمة للاستعداد لأمم أفريقيا، بالرغم من خوفنا من الإصابات ولكن انتهت المباراة دون إصابات”.

وتابع: “ مجهود الفوز لا يقتصر على لاعب واحد وإنما نتحدث على مجموعه، والجميع يعرف أننا لابد من أن نظهر بشكل لائق، ويجب على جميع اللاعبين أن يعرفوا أنهم يمثلون بلدهم”.

وأضاف: “محمد الشناوى وأحمد الشناوي جاهزان لخوض كأس أمم أفريقيا، كذلك ياسر إبراهيم أصبح جاهزاً بعدما جاء مصاباً مع فريقه الأهلي”.

وأتم: “  لابد أن أختار 11 لاعبا للدفع بهم في التشكيل الأساسي في مباريات أمم أفريقيا، والحماس سيكون له دور كبير في اختيار هؤلاء اللاعبين”.

search