السبت، 05 أكتوبر 2024

04:11 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

صحفي غاني: كأس الأمم الإفريقية تحب مصر وصلاح رجل العجائب

 ميكي جونيور

ميكي جونيور

رحمة عويس

A A

كشف الناقد الرياضي الغاني ميكي جونيور، استعدادات النجوم السوداء لبطولة كأس الأمم الإفريقية المقامة بدولة كوت ديفوار في الفترة بين 13 يناير وحتى 11 فبراير القادم.

وقال ميكي جونيور في تصريحات خاصة لـ«الجمهور»: «الأمور هنا في المنتخب الغاني تسير بشكل جيد للغاية، وكل الأمور على ما يرام، أنهم يستعدون بشكل جيد لأمم إفريقيا، وسيخوضون مباراة ودية اليوم أمام ناميبيا استعدادا للبطولة».

وتابع جونيور: «مجموعة غانا صعبة للغاية، ومصر هي الدولة المفضلة التي يحبها كأس الأمم الأفريقية منذ أن بدأت البطولة، والفراعنة يعرفون غانا جيدا، فهم لديهم تاريخ كبير».

وأكمل الناقد الرياضي: «مصر هي حاملة الرقم القياسي لأمم إفريقيا، ولديها العديد من اللاعبين الجيدين الذين يلعبون مع الأهلي والزمالك، وبالتأكيد لديهم صلاح الرجل الذى يستطيع القيام بالعجائب».

واختتم حديثه: «سيتعين على غانا أن تقطع شوطا إضافيًا لفعل شيء ضد مصر، المباراة الوحيدة التي لا أعرف أن أتوقع نتيجتها، وسوف أقول دعونا نرى كيف ستسير الأمور في تلك المباراة».

جدول مباريات منتخب مصر في كأس أمم إفريقيا 2023

مصر - موزمبيق / الأحد 14 من يناير 2024 / السابعة مساءً بتوقيت القاهرة.

مصر - غانا / الخميس 18 يناير 2024 / العاشرة مساءً بتوقيت القاهرة.

مصر - الرأس الأخضر / الإثنين 22 يناير 2024 / العاشرة مساءً بتوقيت القاهرة.

قائمة منتخب مصر

وشهدت قائمة منتخب مصر تغييران بسبب الإصابات، وجاءت القائمة بعد التغير على النحو الآتي: في حراسة المرمى: محمد الشناوي، أحمد الشناوي، محمد أبو جبل، محمد صبحي، وفي خط الدفاع: عمر كمال، محمد هاني، أحمد حجازي، علي جبر، أحمد سامي، محمد عبد المنعم، ياسر إبراهيم، محمد حمدي، أحمد فتوح.

وفي الوسط: مروان عطية، مهند لاشين، محمد النني، محمود حمادة، حمدي فتحي، إمام عاشور، أحمد سيد زيزو، محمد صلاح، مصطفى فتحي، وفي الهجوم: عمر مرموش، محمود حسن تريزيجيه، مصطفى محمد، محمود كهربا، أحمد حسن كوكا.

وانطلق معسكر منتخب مصر الأول لكرة القدم يوم الثلاثاء الماضي؛ استعدادًا لكأس الأمم الإفريقية كوت ديفوار 2024، بالعاصمة الإدارية الجديدة.

search