السبت، 05 أكتوبر 2024

04:30 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

يا ترى هيحصل إيه، إطلاق أكبر معرض للروبوتات في العالم

معرض CES

معرض CES

نورهان عبدالعزيز

A A

إطلاق أكبر معرض للروبوتات في العالم ، يعتبر معرض CES من أكبر المعارض السنوية التي تختص بالتكنولوجيا الاستهلاكية التي تعتمد على الروبوتات التي تنتشر بشكل كبير في المعرض من خلال تقديم العروض المميزة التي تبهر كافة الشركات والمدعوين.

ويحضر عدد كبير من الشركات هذا المعرض الضخم لعقد العديد من الصفقات التبادلية مع الأشخاص المسئولين عن إنشاء الروبوتات، خاصةً في حالة تواجد أداة الدردشة الآلية «شات جي بي تي».

أهداف معرض CES السنوي

وكشف العديد من الخبراء، أنه يجب التطرق إلى مستقبل الذكاء الاصطناعي وما يود تحقيقه في الأيام القليلة المقبلة بعد طرح «شات جي بي تي» الذي طُرح في مصر بشكل مجاني.

وقال علماء الذكاء الاصطناعي، إنهم يتوقعون استخدام تقنية الـ AI في جميع المجالات بدايةً من تشخيص المرضى وصولًا بالفن وتوقعات مباريات كرة القدم، علاوة على إدخال هذه التقنية في تصنيع الأجهزة الاستهلاكية مثل الثلاجات.

وكشفت جمعية تكنولوجيا المستهلك التي تنظم معرض CES كل عام، أنه من المحتمل أن يصل عدد المدعوين إلى 130 ألف شخص هذا العام مقارنةً بعدد الحضور في الأعوام الماضية.

وينطلق معرض CES في الفترة بين 9 يناير حتى 12 من نفس الشهر لعام 2024 في نسخته الـ 58 في مدينة لاس فيغاس في الولايات المتحدة الأمريكية.

روبوت الملابس وروبوت توصيل الأدوية

كشف العديد من العلماء في جامعة كاليفورنيا، عن اكتشاف «روبوت» مخصص في جمع الملابس عن طريق استخدام العديد من الكاميرات الملونة وكاميرات استشعار العمق.

ويُمكن الروبوت الإنسان من التقاط جميع «الهدوم» مرة واحدة، فهو يجمع الملابس من سطح مستو ويضعها في سلة واسعة، ويمكنه تكرار هذه الدورة 200 مرة مع التقاط أكثر من 2000 قطعة في كل مرة.

وابتكار العلماء «روبوت» لتوصيل الأدوية إلى المنازل في وقت قليل للغاية أملًا في إسعاف المريض وإنقاذ حياته من الخطر، حسبما أعلنت الصحف الأمريكية، فهو يتلقى الطلبات عبر الهاتف ولا يكتبها في ورقة بل يتذكرها جيدًا، ثم يتجه إلى الصيدلية لتجهيز الدواء بسرعة فائقة جعلت الجميع يقف مندهشًا أمام هذا الأمر.

search