السبت، 05 أكتوبر 2024

08:53 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

خبير سياحي يكشف عن أقدم مقاصد مصرية يجمع بين «الترفيه والثقافة»

مدينة الإسكندرية

مدينة الإسكندرية

A A

كشف محمد فاروق، الخبير السياحي، عن أقدم مقصد مصري يجمع بين «الترفيه والثقافة»، أنشأت قبل أكثر من 2000 عام ألا وهي مدينة الإسكندرية عروس البحر المتوسط.

وقال "فاروق"، خلال مداخلة هاتفية عبر فضائية «إكسترا نيوز»، إنّ الإسكندرية موجودة قبل الميلاد بزمن طويل، أنشأها الإسكندر الأكبر قبل أكثر من 2000 عام، موضحًا أنها أقدم مقصد سياحي في مصر يجمع بين الترفيه والثقافة.

ولفت الخبير السياحي إلى أن مدينة "الأقصر" قديمة منذ عصر الفراعنة، لكنها ثقافية أكثر من كونها ترفيهية، متابعا أن الحكومة المصرية، طبقت بقوة عناصر السياحة المستدامة في الإسكندرية وسعت إلى تطويرها إدراكًا لأهمية المدينة التاريخية.

وتابع أن "الإسكندراية" يجمعون بين حضارات كثيرة شهدتها المدينة كـ "الرومانية والبطالمة والعثمانيين والأتراك والفرنسيين والبريطانيين.. وغيرهم".

وأكد أن شاطيء الإسكندرية بلا شك من أجمل الشواطيء المطلة على البحر المتوسط، وجميع المصريين والعرب والأجانب يأتون إليها لتناول الطعام فيها لما تتميز به من وصفات وطرق طهي مختلفة.

وأشار إلى أن الطعام أحد أدوات القوى الناعمة المهمة للترويج للمدينة، إضافة إلى المواقع الأثرية والتاريخية بداية من أبوقير، والسفن الغارقة، مرورا بقلعة قايتباي.

search