الأحد، 08 سبتمبر 2024

10:08 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

"على الجنة فش وقت" الكلمات الأخيرة للشهيد الفلسطيني مصطفى ثريا

 مصطفى ثري

مصطفى ثري

ياسمين شهاب

A A

"على الجنة مافيش وقت" تلك كانت آخر الكلمات التي نطق بها الشهيد المراسل الصحفي الفلسطيني مصطفى ثريا، الذي استشهاد بجانب حمزة وائل الدحدوح أثر الاعتداءات الوحشية التي يقوم بها جيش الاحتلال الإسرائيلي.

وتداول نشطاء موقع التواصل الاجتماعي "تويتر" اكس سابقًا مقطع فيديو لمصطفى ثريا وهو يقوم بتغير ملابسه قبل الذهاب إلى التغطية الميدانية للأحداث التي يقوم بها جيش الاحتلال تجاه الأشقاء الفلسطينيين، وقام برد التحية لأحد أصدقائه قائلًا: "على الجنة على الجنة مافيش كلام". 
 

واستشهاد أيضًا الصحفي حمزة وائل الدحدوح، والذي أعرب والده عن حزنه الشديد قائلًا: "«لا يوجد أفجع من آلام الفقد، وعندما تتجرع هذه الآلام مرة تلو الأخرى تكون الأمور أصعب وأشد ولكن ماذا عسانا أن نقول.. حسبنا الله ونعم الوكيل».

وأضاف وائل الدحدوح: «هذا هو خيارنا وقدرنا ويجب أن نرضى به مهما كان، فنحن أملنا أن يرضى الله عنا وأن يكتبنا مع الصابرين وهذا هو خيار كل الناس في هذه الأرض».

وتابع: «كما تشاهدون أفواج الناس تودع فلذات أكبادها في كل ساعة وفي كل لحظة، ونحن أسوة مثل كل الناس نودع، وربنا يربط على قلوبنا وعلى كل الناس وأن يمدنا بالصبر والقوة حتى نستطيع المواصلة».

وقال وائل الدحدوح: «لحمزة ولكل الشهداء نقول بأننا على العههد في هذا الطريق اخترناه طواعية وأعطناها كثيرا وسقيناها بدماءنا، وهذا قدرنا ونحن ماضون، وهذا هو التحدي الكبير رغم أن الإنسان يحزن ويتألم ويتوجع كثيرا لهذا».