الأحد، 07 يوليو 2024

12:05 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ERGdevelopments

من الكتاب والسنة .. أفضل الأدعية لتخفيف التعب والإرهاق

دعاء

دعاء

شيماء الفراعي

يعانى بعض الأشخاص من التعب والإرهاق بسبب أعباء الحياة المختلفة سواء كانت ناتجة من خلافات في العمل أو مشاكل داخل العائلة، لهذا يلجأ بعضهم إلى الصلاة وترديد بعض الأذكار والأدعية من أجل الشعور بالراحة والهدوء والطمأنينة، لذلك فإننا في هذا التقرير سوف نقوم بعرض مجموعة من أفضل الأدعية لتخفيف التعب والإرهاق، وذلك حسب ما جاء في الكتاب والسنة.

أفضل الأدعية لتخفيف التعب والإرهاق

ربي لقد أصابني من التعب ما يكفيني وما رأيت ثقلا على قلبي مثل ثقل هذه الأيام، اللهم هون ثم هون، ثم أرح نفسا لا يعلم بحالها إلا أنت، وهون علينا مالا نستطيع تحمله يا الله، واجعل لنا من كل ضيق مخرجا ومن كل هم فرجا، يارب كن لي حبيبا وكن لي قريبنا ، وكن لدعائى مجيبا، اللهم أحسنت بك الظن فاجبرني اللهم آمين يارب العالمين.

اللهم إنّي أسالك موجبات رحمتك، وعزائم مغفرتك، والغنيمة من كلّ بر، والسّلامة من كلّ إثم، والفوز بالجنّة، والنّجاة من النّار، اللهم لا تدع لي ذنبًا إلّا غفرته، ولا همًّا إلّا فرّجته، ولا حاجةً من حوائج الدنيا هي لك رضىً إلّا قضيتها، برحمتك يا أرحم الرّاحمين.

ربّي لا تكلني إلى أحد، ولا تحوجني إلى أحد، وأغنني عن كلّ أحد، يا من إليه المستند، وعليه المعتمد، وهو الواحد الفرد الصّمد، لا شريك له ولا ولد، خذ بيدي من الضلال إلى الرّشد، ونجّني من كل ضيقٍ ونكد.

اللهم بشرني بالخير كما بشرت يعقوب بيوسف، وبشرني بالفرح كما بشرت زكريا بيحيى، اللهم بشرني بما أنتظره منك وأنت خير المبشرين.

اللهم اغفر لي ما قدمت وما أخرت، وما أسررت وما أعلنت، وما أنت أعلم به مني، أنت المقدم وأنت المؤخر وأنت على كل شيء قدير.

يا رب لا تدع أمرًا في صدري ٳلا حللته لي، ولا حلمًا سكن في قلبي طويلًا ٳلا ويسّرته لي. اللهم أحسن عاقبتنا في الأمور كلها، وأجرنا من خزي الدنيا وعذاب الآخرة .

اللهم أخرجني من حولي إلى حولك ومن عزمي إلى عزمك ومن ضعفي إلى قوّتك ومن انكساري إلى عزّتك ومن ضيق اختياري إلى براح إرادتك.

ربّنا أفرغ علينا صبرًا وتوفّنا مسلمين وألحقنا بالصّالحين وأفوّض أمري إلى الله، إنّ الله بصير بالعباد وحسبنا الله ونعم الوكيل، ولا حول ولا قوّة إلّا بالله العليّ العظيم، وصلّى الله على سيّدنا محمّد الحبيب وعلى آلة وصحبه وسلّم.