السبت، 05 أكتوبر 2024

09:37 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

اليوم قمة مصرية فلسطينية بالقاهرة بين الرئيسين السيسي وأبو مازن

الرئيس السيسي ونظيره الفلسطيني

الرئيس السيسي ونظيره الفلسطيني

محمد الداوي

A A

تعقد اليوم الإثنين، قمة مصرية فلسطينية، في القاهرة بين الرئيس عبد الفتاح السيسي ونظيره الفلسطيني محمود عباس أبو مازن.

ووصل رئيس دولة فلسطين محمود عباس أمس الأحد، إلى جمهورية مصر العربية، في زيارة رسمية تلبية لدعوة الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي.

واستقبل الرئيس الفلسطيني في الصالة الرئاسية بمطار القاهرة، كلًا من وزير العدل المصري المستشار عمر مروان، وسفير دولة فلسطين لدى مصر دياب اللوح، وكادر سفارة دولة فلسطين ومندوبية دولة فلسطين لدى جامعة الدول العربية والقنصلية العامة لدولة فلسطين بالإسكندرية.

قمة مصرية فلسطينية في القاهرة


وأوضح السفير الفلسطيني دياب اللوح، أن الرئيس السيسي يجتمع بالرئيس أبو مازن في لقاء قمة؛ للوقوف على المنع الفوري والمستدام لحرب الإبادة الجماعية التي تشنها إسرائيل على فلسطين وشعب غزة.

ويدرس الرئيسان، التباحث حول الجهود المصرية والعربية والإقليمية والدولية المبذولة للتعامل مع الكارثة الإنسانية غير المسبوقة في قطاع غزة في ظل العدوان الإسرائيلي المستمر، إضافة إلى منع تهجير الشعب الفلسطيني من أرضه إلى خارجها، ووقف اعتداءات وجرائم قوات الاحتلال ومستوطنيه على الضفة والقدس.

وقال السفير دياب، إن الزيارة تهدف إلى تعزيز التشاور والتعاون الثنائي الدائم بين الرئيسين تجاه القضايا المتعددة والمشتركة على المستويات والمحافل العربية والإقليمية والدولية، كما تهدف إلى نجاح الجهود التي تبذلها مصر والدول الأخرى.

ويرغب الجميع في فتح آفاق سياسية جديدة لإنهاء الاحتلال الإسرائيلي وتجسيد الدولة الفلسطينية المستقلة ذات السيادة الكاملة والمتصلة جغرافيًا على خطوط الرابع من حزيران 1967 وعاصمتها القدس، تحت مظلة وقيادة منظمة التحرير الفلسطينية الممثل الشرعي والوحيد للشعب الفلسطيني في داخل فلسطين وخارجها.

وكان يرافق رئيس فلسطين خلال الزيارة كلًا من أمين سر اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية حسين الشيخ، ورئيس جهاز المخابرات العامة اللواء ماجد فرج، ومستشار الرئيس للشؤون الدبلوماسية مجدي الخالدي ، وسفير دولة فلسطين في مصر دياب اللوح.

search