السبت، 05 أكتوبر 2024

11:02 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

بلينكن: على إسرائيل أن تضمن عدم تكرار أحداث أكتوبر مرة أخرى

وزير الخارجية الأمريكي

وزير الخارجية الأمريكي

أيمن عبدالمنعم

A A

شدد وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن، اليوم الأحد، على ضرورة إنهاء الصراع في غزة، إلى جانب إيجاد سلام حقيقي ومستدام داخل المنطقة، بحيث تضمن سلطات الاحتلال الإسرائيلي، عدم تكرار ما حدث مرة أخرى، من أجل أن يعيش كل في أي مكان سواء في غزة أو الضفة الغربية أو الأراضي الفلسطينية المحتلة.

وأوضح بلينكن خلال مؤتمر صحفي مع رئيس الوزراء القطري محمد عبد الرحمن الثاني، أنه لا بد أن تتخذ سلطات الاحتلال الإسرائيلية المزيد من أجل حماية المدنيين، والسماح لوصول المساعدات الإنسانية بصورة أكبر خلال الفترة القادمة، موضحًا، أن ما تعرضت له إسرائيل في السابع من أكتوبر هو يعد من أبشع ما قد تتعرض له أي دولة في العالم.

وأكد بلينكن، أن إسرائيل عليها أن تتأكد أن ما حدث في السابع من أكتوبر، لن يتكرر مرة أخرى، موضحًا، أن المقاومة أكدت أنه لو تسنت لها الفرصة لنفذت ما نفذته في السابع من أكتوبر مرة أخرى، موضحًا، أن الاحتلال عليه أن يضمن عدم وقوع مثل تلك الهجمات داخل بلدانها مرة أخرى.

وأوضح وزير الخارجية الأمريكية، أن استمرار العمليات العسكرية في قطاع غزة أمر لا بد منه، إلا أنه في الوقت نفسه تري واشنطن بالتزامن مع قلة حدة الهجمات على غزة ضرورة حماية المدنيين المتواجدين في القطاع، موضحًا، ان هذا لا يجعلنا ننكر أهمية العمليات العسكرية في قطاع غزة في الوقت الحالي.

وفيما يخص دخول وزير الدفاع الأمريكي لويد أوستن المستشفى، قال وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن، إنه لم يكن يدرك أنه يعاني من مشكلة طبية، موضحًا، أنه أصدر تصريحًا للرد على دخوله المستشفى، مضيفًا، أنه من دواعي سروره أنه يخدم منذ 30 عامًا مع أوستن، موضحًا، أنه رجل مميز، متطلعًا إلى شفائه بصورة عاجلة.

search