الأحد، 07 يوليو 2024

02:30 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ERGdevelopments

كأس أمم أفريقيا.. تعرف على استعدادات كوت ديفوار لاستقبال منتخب مصر

جانب من اللقاء

جانب من اللقاء

دنيا عبده

استقبل فرانسوا أميتشيا، رئيس اللجنة المنظمة لبطولة كأس الأمم الأفريقية لكرة القدم  2023 «COCAN» والتي ستقام في كوت ديفوار في الفترة من 13 يناير وحتى 11 فبراير 2024، السفير شريف سيف، سفير مصر في كوت ديفوار.

استهل السفير شريف سيف اللقاء بتوجيه التحية إلى اللجنة المنظمة للبطولة في ضوء الجهود التي تبذلها، مشيراً إلى اهتمام السفارة بالتواصل مع اللجنة المنظمة للوقوف على كافة الترتيبات اللوجستية والتنظيمية الخاصة بمشاركة المنتخب الوطني في هذه البطولة، والتنسيق الذي تقوم به السفارة في هذه الشأن مع الاتحاد المصري لكرة القدم.
وأوضح رئيس اللجنة أن هناك تعليمات واضحة له من قبل الحكومة الإيفوارية بضرورة تسهيل كافة العقبات لضمان التنظيم الأفضل للبطولة، وضرورة سرعة حل مشاكل ملعب التدريب الخاص بالمنتخب المصري، والتعاون مع الأجهزة الأمنية لضمان وجود مرافقة أمنية خلال التحرك ووصول الفريق المصري لملعب التدريب في أقصر وقت ممكن.
وتطرق اللقاء إلى آلية شراء التذاكر لإحاطة المشجعين المصريين المقيمين في كوت ديفوار، حيث أوضح فرانسوا أميتشيا بأن المشجع يتطلب منه التسجيل على الموقع المخصص لشراء تذكرة، وبالنسبة للأفراد يمكنهم شراء ما مجموعه 6 تذاكر فقط، بينما الشركات والمؤسسات يمكنها شراء 30 تذكرة بحد أقصى، مضيفا أنه في إطار التسهيل على المشجعين تم إتاحة أكثر من 40 نقطة بيع لهذه التذاكر بالعاصمة أبيدجان.
وجرى خلال اللقاء التأكيد على أهمية توفير البيئة الملائمة حول مقر إقامة المنتخب المصري وتأمين حركته منذ وصوله لمطار العاصمة، ووجود تدابير أمنية من قبل الشرطة والجيش حول مقر إقامة كافة المنتخبات المشاركة في البطولة، موضحًا أنه من المقرر أن يتم نقل الفريق مباشرة لدى وصوله للمطار إلى الفندق المخصص على أن تتبعه الحقائب لمقر الإقامة توفيراً للوقت.