الثلاثاء، 17 سبتمبر 2024

10:07 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

مباراة مصر وتنزانيا .. الفراعنة يتقدمون بهدف تريزيجيه في الشوط الأول

مصر وتنزانيا

مصر وتنزانيا

أحمد كامل.. تصوير عبدالرحمن تامر

A A

تقدم المنتخب الوطني على نظيره منتخب تنزانيا بهدف مقابل لا شيء، في المباراة الودية التي تجمعهما بإستاد القاهرة الدولي، استعداداً  لبطولة كأس الأمم الإفريقية 2024، والتي تستضيفها كوت ديفوار.

وأحرز هدف المنتخب الوطني، محمود تريزيجيه بعد تمريرة من محمد صلاح جعلته منفردا بحارس مرمى منتخب تنزانيا، ونجح تريزيجيه في تسديدها داخل الشباك، لينتهي الشوط الأول بتقدم منتخب الفراعنة بهدف نظيف.

وبدأ منتخب مصر المباراة بالضغط على نظيره منتخب تنزانيا، وشهدت أحداث الشوط الأول هجمات خطيرة من قبل لاعبي أبناء النيل على مرمى منتخب تنزانيا، كما قام محمد صبحي بتمرير كرة خاطئة، وصلت إلى سايمون مسوفا على يسار منطقة الجزاء، وسدد الأخير كرة قوية نجح في إبعادها أحمد حجازي لتحتسب ركلة ركنية.

تشكيل منتخب مصر أمام تنزانيا

وبدأ المدير الفني البرتغالي روي فيتوريا مباراة تنزانيا الودية بالتشكيل التالي: في حراسة المرمي محمد صبحي، في خط الدفاع، أحمد فتوح، أحمد حجازي، محمد عبدالمنعم، عمر كمال، في خط الوسط، محمد النني، مروان عطية، إمام عاشور، في خط الهجوم، محمود تريزيجيه، مصطفي محمد، محمد صلاح.

ويشهد التشكيل مشاركة إمام عاشور لاعب النادي الأهلي لأول مرة مع المدير الفني روي فيتوريا، بعد المستوي الكبير الذي يقدمه اللاعب الفترة الماضية مع فريقه، كما يظهر أحمد فتوح أساسيا للمرة الأولى أيضا منذ فترة طويلة.

ويسعى روي فيتوريا المدير الفني لمنتخب مصر في البروفة الأخيرة الليلة، إلى الاطمئنان على حالة جميع اللاعبين الفنية والبدنية قبل انطلاق المباريات الهامة ببطولة كأس أمم إفريقيا في كوت ديفوار.

قائمة منتخب مصر بكأس الأمم الأفريقية

وشهدت قائمة منتخب مصر المشاركة في البطولة تغييران بسبب الإصابات، وجاءت القائمة بعد التغير على النحو الآتي: في حراسة المرمى: محمد الشناوي، أحمد الشناوي، محمد أبو جبل، محمد صبحي، وفي خط الدفاع: عمر كمال، محمد هاني، أحمد حجازي، علي جبر، أحمد سامي، محمد عبد المنعم، ياسر إبراهيم، محمد حمدي، أحمد فتوح، وفي الوسط: مروان عطية، مهند لاشين، محمد النني، محمود حمادة، حمدي فتحي، إمام عاشور، أحمد سيد زيزو، محمد صلاح، مصطفى فتحي، وفي الهجوم: عمر مرموش، محمود حسن تريزيجيه، مصطفى محمد، محمود كهربا، أحمد حسن كوكا.

search