الخميس، 11 يوليو 2024

11:03 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ERGdevelopments

اللواء طارق نصير: القاهرة أصبحت مركز اتصالات عالمية لدعم القضية الفلسطينية

النائب اللواء طارق نصير

النائب اللواء طارق نصير

محمد ممدوح

قال النائب اللواء طارق نصير أمين عام حزب حماه الوطن ووكيل أول لجنة الدفاع والأمن القومي بمجلس الشيوخ، إن مصر تلعب دورا تاريخيا في دعم القضية الفلسطينية منذ عام 1948، وقدمت الدعم العسكري والإنساني للشعب الفلسطيني، وشاركت في العديد من الحروب العربية الإسرائيلية من أجل تحرير فلسطين.

وأضاف نصير في تصريحات لـ"الجمهور"، أن مصر ما زالت تدعم القضية الفلسطينية، وحق الشعب الفلسطيني في إقامة دولته المستقلة على حدود 1967 وعاصمتها القدس الشرقية.

وأشار اللواء طارق نصير إلى أنه منذ اندلاع الحرب الإسرائيلية الأخيرة على قطاع غزة كانت من أوائل الدول التي نادت بالوقف الفوري لإطلاق النار
ودخول المساعدات الإنسانية للشعب الفلسطيني، بما في ذلك الغذاء والدواء والمساعدات المالية.

وأكد نصير منذ بداية الأزمة لم تتوقف تحركات الدولة المصرية على كل الأصعدة، وأصبحت القاهرة مركزا لاتصالات وزيارات وجولات زعماء العالم، وكان الموقف المصري واضحا تجاه رفض التصفية، وأيضا إبعاد أي حلول قد تمثل ضغطا على الفلسطينيين.

حيث أكد الرئيس عبد الفتاح السيسي رفض مصر لأي حل يهمش القضية الفلسطينية أو يختزلها في غزة، أو يعزلها عن الضفة الغربية، وأن أي حل يجب أن يكون مستندا إلى الفلسطينيين، والحل الشامل للقضية، ورفض أي خطط تهدف إلى عزل غزة، أو وضع أي أطراف أخرى في إدارتها، مع رفض فكرة نزوح الفلسطينيين، أو تصفية للقضية الفلسطينية.  


وحيا اللواء طارق نصير صمود الشعب الفلسطيني في مواجهة الإبادة الجماعية التي تقوم بها قوات الاحتلال الإسرائيلي تجاه الشعب الفلسطيني.

وجدد نصير مناشدته للمجتمع الدولي السعي حول وقف هذه الحرب التي تخالف كافة  القوانين والشرائع الإنسانية.