الإثنين، 09 سبتمبر 2024

05:34 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

لماذا وائل الدحدوح؟.. 3 استهدافات للصحفى وأسرته منذ بداية العدوان

وائل الدحدوح

وائل الدحدوح

أحمد محمود

A A

منذ بداية العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة في 7 أكتوبر الماضي، وهناك استهداف متعمد لعائلة الصحفي الفلسطيني وائل الدحدوح، ضمت زوجته وابنته وابنته وأحفاده، ووصلت إليه شخصيا خلال تغطيته لهجمات العدوان في خان يونس ما أدى لإصابته واستشهاد زميله المصور.

استهداف عائلة وائل الدحدوح في النصيرات

في 25 أكتوبر 2023 استشهد عدد من أفراد عائلة وائل الدحدوح من بينهم زوجته وابنه وابنته وأحد أحفاده في قصف إسرائيلي استهدف منزلا نزحوا إليه في مخيم النصيرات وسط غزة .

استهداف الدحدوح في خان يونس

وفي 15 ديسمبر الماضي، استهدفت قوات الاحتلال وائل الدحدوح وزميله المصور سامر أبو دقة خلال تغطيتهما القصف الإسرائيلي على مدرسة فرحانة في خان يونس جنوب قطاع غزة، حيث أصيب وائل الدحدوح، فيما ظل زميله سامر 6 ساعات بعد إصابته ملقى على الأرض ينزف ومحاصرا في محيط مدرسة فرحانة، ولم تتمكن سيارة الإسعاف من الوصول إليه ليستشهد بعدها.

استهداف نجل وائل الدحدوح الأكبر

 7 يناير 2024 ودع الصحفي وائل الدحدوح، ابنه الأكبر الصحفي حمزة الدحدوح، الذي استشهد صباح اليوم  بعدما استهدفت قوات الاحتلال الإسرائيلي سيارته مع زميله الصحفي مصطفى الثريا ، بطائرة بدون طيار، وكشفت مصادر صحفية فلسطينية، لـ"الجمهور"، أن الصحفي حمزة الدحدوح، كان في مهمة عمل صباح اليوم مع صديقه مصطفى الثريا، لتصوير عدد من مشاهد القصف الإسرائيلي.

وائل الدحدوح، يعمل في قناة الجزيرة القطرية التي تمتلك منصة ناطقة باللغة الإنجليزية، وترسل رسائلها بشكل مباشر إلى الشعب الأمريكي والدول الناطقة الإنجليزية الأمر الذى ساهم  فى كشف مجازر الاحتلال ضد أهالي غزة، وإطلاع الرأي العام الغربي على جرائم الاحتلال. 

وفي حوار سابق مع "الجمهور"، علق الصحفي الفلسطيني وائل الدحوح على استهداف عائلته قائلا :"هذا أمر مؤلم ومحزن ومفجع في آن واحد، ولكنه أمر الله في نهاية المطاف ولن نقول إلا ما يرضى الله إنا لله وإنا إليه لراجعون".

وأضاف الدحدوح ، واجبنا تجاه فلسطين أن نستمر على هذا الطريق، بغض النظر على الثمن الكبير الباهظ وهذا الوجع وهذا الألم وهذا الجرح النازف، وبالتأكيد من المفترض ألا يؤثر ذلك على القيام بالواجب والاستمرار في تقديم الرسالة وتغطية ما يجرى من جرائم في قطاع غزة، فهذا هو الوفاء لدماء الشهداء ودماء أبنائنا وبناتنا وأطفالنا ووفاء لصاحبة الجلال، ولهذه الرسالة الإنسانية النبيل وفاءا لهذا الواجب المهني الذي نقوم به بكل اقتدار".