الخميس، 19 سبتمبر 2024

06:57 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رفع الحد الأدنى للأجور أبرزها .. ماذا قدمت وزارة التخطيط 2023؟

وزيرة التخطيط

وزيرة التخطيط

نورهان عبدالعزيز

A A

رفعت وزارة التخطيط والتنمية الاقتصادية الحد الأدنى للأجور للعاملين بالقطاع الخاص إلي 3500 جنيه، وعلاوة دورية بقيمة 200 جنيه بقرار من المجلس القومي للأجور برئاسة وزيرة التخطيط.

تعرف على إنجازات وزارة التخطيط 2023

وأصدرت وزارة التخطيط والتنمية الاقتصادية بيانًا بحصاد عام 2023 والذي كان مليئًَا بالعديد من الأحداث والفعاليات والإنجازات الكبيرة على مستوى الوزارة بشكل خاص وعلى مستوى الدولة بشكل عام.

وشاركت هالة السعيد وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية بأكثر من 1387 لقاء ثنائي وفعالية سواء على المستوى الدولي أو المحلي، ويأتي على رأس هذه الأعمال إطلاق النسخة المحدثة من رؤية مصر 2030.

وتسلمت وزيرة التخطيط جائزة أكبر شركاء التمويل للمؤسسة الدولية الإسلامية لتمويل التجارة، فبدأ العمل رسميًا من العاصمة الإدارية الجديدة مع إطلاق جوائز التميز الحكومي الداخلية.

وانضم صندوق مصر السيادي إلى قائمة أكبر 50 صندوق عالميًا، فضلًا عن إصدار وزارة التخطيط والتنمية الاقتصادية بيانات تاريخية للناتج المحلي الإجمالي تمتد لنحو أربعين عامًا في مصر لأول مرة.

 وفازت الوزارة بجائزة المؤسسة الأوروبية للتنمية الإدارية عن برنامج القيادة للتميز الحكومي، وأطلقت وزيرة التخطيط البرنامج القطري لمصر بالتعاون مع منظمة التنمية الاقتصادية، واستقبال المبادرة الوطنية للمشروعات الخضراء الذكية.

فتعتبر «مدينة الأحلام» أول مشروع لذوي الهمم فضلًا عن إعلان انخفاض معدل وفيات الطرق بنسبة 40% خلال السنوات الثلاث الماضية، وإعلان وحوافز إيجابية للأسر الملتزمة، فوفرت الوزارة أكثر من 251 سيارة مراكز تكنولوجية متنقلة منهم 53 مشروع خدمات مصر حتى نهاية 2023.

وشهد عام 2023 عقد العديد من اللقاءات الثنائية المحلية والدولية، لبحث وتعزيز سبل التعاون في العديد من المشروعات المهمة للدولة وكذلك توطيد العلاقات مع الدول الأخرى.

ومن أشهر هذه اللقاءات لقاء وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية مع رئيس مجلس إدارة صندوق مصر السيادي وممثلي شركة كوبنهاجن للبنية التحتية الدنماركية، برئاسة فيليب كريستياني، الشريك المؤسس للشركة، لبحث سبل التعاون المشترك في الاستثمار بمجال المشروعات الخضراء والطاقة المتجددة بمصر.

وشاركت السعيد في فعاليات القمة العالمية للحكومات 2023 والمنعقدة تحت شعار «استشراف مستقبل الحكومات» بدبي عاصمة دولة الإمارات العربية المتحدة، وذلك ضمن الوفد رفيع المستوى الذي ترأسه السيد الرئيس عبد الفتاح السيسي.

وشاركت وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية بالاجتماعات السنوية لمجموعة البنك الإسلامي للتنمية، حيث شاركت بالاجتماع السنوي الرئيسي لمتابعة أهداف التنمية المستدامة فضلًا عن المشاركة بحفل إطلاق منتدى القطاع الخاص.

وشهدت توقيع اتفاقية شراكة لتنفيذ مشروع «أكاديمية التصدير» وشاركت بحوار محافظي البنوك المركزية تحت عنوان «الشراكة النموذجية من أجل تنمية مستدامة ومرنة».

search