الخميس، 11 يوليو 2024

01:29 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ERGdevelopments

«استشهاد حمزة ».. جرح جديد في حياة المراسل وائل الدحدوح

وائل الدحدوح وأبنه الصحفي الشهيد حمزة

وائل الدحدوح وأبنه الصحفي الشهيد حمزة

وداد العربي

أكدت وكالة شهاب الفلسطينية استشهاد الصحفي «حمزة وائل الدحدوح»  إبن الصحفي والمراسل الفلسطيني وائل الدحدوح اليوم الأحد حيث قصفت الإحتلال سيارته.

وأفادت التقارير التي تضمنت بعض الفيديوهات عن تفجير السيارة التي كان فيها حمزة مع رفيقه الصحفي «مصطفى ثريا » وإصابتهم إصابات قاتلة مما أسفر عن إستشهادهم  .

كان وائل الدحدوح يؤدي عمله يوم 25 أكتوبر 2023، ، مراسل قناة الجزيرة، ويغطي الهجمات الإسرائيلية المكثفة في قطاع غزة لمدة 19 يومًا. خلال بث مباشر، تلقى إخطارًا بقصف منزل عائلته في مخيم النصيرات، مما دفعه للانسحاب ليجد أن عائلته وعائلة أخرى قد تأثرتا بالهجوم. الدفاع المدني تدخل لإنقاذ الناجين والبحث عن المفقودين، ومن بين الضحايا زوجة وائل وأبناؤه. وكان من بين الشهداء إبن شهيد اليوم «حمزة وائل الدحدوح» طفلاً رضيعاً.

https://youtube.com/shorts/ogKLqHShYR0?feature=shared

وكتب حمزة على حسابة الشخصي على منصة التواصل الإجتماعي «أكس» ينعي أسرته في بداية العام الميلادي الجديد: «‏عاماً جديداً سيقرع أبوابه ، لكن حربنا يا أمي ما زالت طبولها أقوى ، عاماً جفت به كل أيامه ، و توقفت ساعاته عند تلك اللحظة و عند تلك النظره ، باتت أيامنا واحده لا لون لها لا طعم لها دونكم ، فأنتم أيامنا و أنتم سعادتنا و ثنايا الخير فيها ، هنيئا لكم ما تبؤتم و صبراً لنا على فراقكم .»

كما نشر «حمزة» أمس فقط تغريدة أمس يدعم فيها والدة المراسل قائلا: «‏إنك الصابر المحتسب يا أبي، فلا تيأس من الشفاء ولا تقنط من رحمة الله وكن على يقين أن الله سيجزيك خيرًا لما صبرت•••».

بعد إستشهاد أفراد عائلة الدحدوح في نهاية أكتوبر صرح الدحدوح لوسائل الإعلام: «هنا شهداء ومصابين منهم ابني وابنتي.. ولن أغادر عملي كمراسل».

وتم تكريم وائل الدحدوح بجائزة نقابة الصحافيين المصريين لعام 2023 كأفضل إعلامي باحث عن الحرية، وعلق الددوح قائلا: «يسعدنا ويشرفنا ذلك» وصرح الدحدوح،  لـ«الجمهور»، إنه يهدي الجائزة إلى الزميل الشهيد سامر أبو دقة الذي استشهد خلال تغطيته في قصف استهدف مدرسة حيفا، بجانب شهداء الصحافة في فلسطين وشهداء أسرتي.

واليوم أستشهد أبنه البكر حمزة ليخلف جرحاً ومأساة جديدة في حياته ..

لم تتوقف جرائم الاحتلال ضد الصحفين منذ الوهلة الأولى للحرب حيث أكد المرصد «الأورمتوسطي» لحقوق الإنسان في أخر إحصائيته بإستشهاد 105 صحافيين في قطاع غزة منذ بدء الحرب على قطاع غزة في السابع من أكتوبر.