السبت، 05 أكتوبر 2024

07:49 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

في حواره لـ«الجمهور»..

مدرب منتخب جاميا: واجهنا صعوبات في التحضير لأمم إفريقيا.. والفراعنة قادرون على التتويج

مدرب منتخب جامبيا

مدرب منتخب جامبيا

رحمة عويس

A A

كشف البلجيكي توم سينتفين، المدير الفني لمنتخب جامبيا، عن تحضيرات المنتخب لبطولة كأس الأمم الإفريقية المقامة بدولة كوت ديفوار في الفترة بين 13 يناير وحتى 11 فبراير القادم.

تحضيرات منتخب جامبيا

وقال توم سينتفين في تصريحات خاصة لـ«الجمهور»، إن المنتخب بدأ التحضيرات لكأس الأمم الإفريقية منذ يوم 27 ديسمبر  الماضي، وكانوا يؤدون تدريباتهم في معسكر مغلق بالسعودية، وفي البداية حدثت بعض العوائق ولم يكن الأمر مُعد له جيدا؛ لذلك بدأنا معسكرنا منذ 5 أيام فقط واليوم هو آخر يوم لهم في المملكة.

وتابع مدرب منتخب جامبيا: «لم نخض أي مباريات ودية خلال المعسكر في السعودية، واليوم سنطير  إلى جامبيا لمدة يومين، ثم نتوجه يوم الأربعاء القادم  إلى ياموسوكرو في ساحل العاج».

وأكمل سينتفين: «حاليا، أنا راضٍ إلى حدٍ كبير عن الفريق المكون من 27 لاعبا، ونحن نعمل بجد منذ يوم الخميس الماضي، وسيكون الأمر صعبًا في كأس الأمم الإفريقية، فإنها بطولة صعبة للغاية ونحن في مجموعة مع السنغال بطل إفريقيا ويحتل المركز الـ 22 في العالم، ومع الكاميرون الذي يحتل المركز الـ46 في العالم، ونحن في المركز الـ126 فالأمر معقد».

وأضاف: ما زلنا أصغر دولة في كأس الأمم الإفريقية، لذا سيكون الأمر صعبًا، لكننا نتطلع إليه وسنحاول عمل المفاجأة والبقاء لأطول فترة ممكنة في البطولة».

الفراعنة قادرون على التتويج

وعن رأيه في منتخب مصر وهل يستطيع الفراعنة التتويج بلقب أمم إفريقيا، أجاب توم سينتفين مدرب منتخب جامبيا، بأن مصر دائما قوة عظمى في كرة القدم الإفريقية، ومع وجود لاعبين موهوبين مثل محمد صلاح وغيرهم، ستظل مصر دائمًا مرشحة للقب. 

وتابع أنه في بطولة الأمم الإفريقية الماضية، وصل المنتخب المصري إلى المباراة النهائية، وخاض مباراة قوية ومثيرة رغم خسارته للقب.

واختتم مدرب جامبيا حديثه، قائلا: «صحيح أن البطولة هذه المرة تقام في غرب إفريقيا، حيث الرطوبة العالية والأجواء الحارة التي قد تُشكل صعوبة إضافية للفراعنة، لكن لا شك أن لديهم المقومات والخبرة اللازمة للمنافسة على اللقب».

search