الخميس، 19 سبتمبر 2024

09:36 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رفض منصب وزير الإعلام.. من هو عماد الدين أديب؟

عماد الدين اديب

عماد الدين اديب

محمود الجلفي

A A

تصدر اسم الإعلامي عماد الدين أديب، محرك البحث الشهير جوجل، بعد الأزمة الصحية التي تعرض لها خلال الساعات الأخيرة، وموقف باسم يوسف في انقاذ حياته.

الأمر الذي جعل الإعلامي عمرو أديب شقيق عماد الدين أديب، يوجه الشكر إلى باسم يوسف في برنامجه على الهواء مباشرة، خلال برنامجه الحكاية والمذاع على قناة mbc.

من هو عماد الدين أديب

عماد الدين أديب هو إعلامي ورجل أعمال مصري، لديه شركة إنتاج مصرية، قدمت أعمالًا مميزة وشهيرة، أبرزها فيلم عمارة يعقوبيان بطولة الزعيم عادل إمام.

ترشح عماد الدين أديب لمنصب وزير الإعلام المصري في حكومة أحمد شفيق، ولكنه رفض الترشيح بسبب عدم قناعته بوجود وزارة للإعلام.

عماد الدين أديب هو الابن الأكبر للسيناريست الراحل عبد الحي أديب، وشقيق الإعلامي عمرو أديب، والمخرج عادل أديب، وكان زوج الإعلامية هالة سرحان، ثم تزوج من هالة قورة، ومتزوج حاليًا من الفنانة مروة حسين.

وفي يوم 27 من شهر أبريل لعام 2005، كان لعماد الدين أديب حوارًا تلفزيونيًا شهيرًا مع الرئيس المصري الراحل محمد حسني مبارك على التليفزيون المصري، وكان هناك أخبار صحفية منتشرة في ذلك الوقت تؤكد تفجير الرئيس السابق مفاجأة كبيرة، مما تسبب في نسب مشاهدة تاريخية على الحلقة، وذاعت شهرته وصيته أكثر.

بدأ عماد الدين أديب، مشواره الإعلامي والصحفي عندما كان طالبًا في كلية الإعلام، عندما أجرى حوارًا صحفيًا مع الرئيس الراحل أنور السادات، والأديب القدير نجيب محفوظ.

search