السبت، 05 أكتوبر 2024

09:01 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

إعلام عبري: مقتل قائد مجموعة فى لواء الناحال بمعارك قطاع غزة

غزة

غزة

محمد الأزهري

A A

أعلنت وسائل إعلام إسرائيلية عن مقتل قائد مجموعة في لواء الناحال خلال معارك بقطاع غزة اليوم، وفقا لقناة القاهرة الإخبارية.

ويتواصل العدوان الذي يشنه الاحتلال الإسرائيلي على الشعب الفلسطيني في قطاع غزة لليوم الـ92 على التوالي، وشنّت فصائل المقاومة الفلسطينية في 7 أكتوبر الماضي هجومًا واسع النطاق على مستوطنات غلاف غزة، نتج عنه مئات القتلى والجرحى الإسرائيليين وأكثر من 130 أسيرًا، قبل أن تُجرى صفقة تبادل أسرى أطلقت بموجبها إسرائيل العشرات من الأسرى الفلسطينيين.

أما بالنسبة للضحايا الفلسطينيين جرّاء الهجوم الإسرائيلي العنيف والمكثف وغير المسبوق على قطاع غزة، فتشير الإحصائيات الرسمية إلى استشهاد أكثر من 22 ألف شهيد، وإصابة نحو 57 ألف مواطن، فيما وصفته منظمات أممية وحقوقية بأنه "كارثة إنسانية".

وكانت وسائل إعلام إسرائيلية، قد ألغت اجتماع مجلس الوزراء المصغر والإبقاء على اجتماع مجلس الحرب، لبحث تبعات اغتيال صالح العاروري، وفقا لما ذكرته قناة القاهرة الإخبارية في نبأ عاجل.

اغتيال صالح العاروري

وأعلنت القوى الوطنية في الضفة الغربية عن الإضراب والنفير العام غدا، حدادا على صالح العاروري، وفقا لخبر عاجل على قناة القاهرة الإخبارية.
وكانت حركة حماس الفلسطينية، قد أكدت اغتيال صالح العاروري، نائب رئيس المكتب السياسي للحركة، كما استشهد قياديان اثنان من كتائب القسام “الجناح العسكري لحركة حماس”.

فيما أكدت وكالة "الرأي" الفلسطينية في غزة، الثلاثاء، استشهاد نائب رئيس حركة حماس صالح العاروري بقصف مكتبه في الضاحية الجنوبية لبيروت.

وأكد مراسل القناة أن هناك مخاوف من أن يكون الانفجار ناجم عن عمل عدائى، لاسيما أن طائرات استطلاع إسرائيلية كانت تحوم مؤخرا فى أجواء العاصمة بيروت.

وأفادت وسائل اعلام لبنانية، أن الانفجار الذي وقع في الضاحية الجنوبية لبيروت أسفر عن مصرع 4 أشخاص وإصابة 11 آخرين وهرعت سيارات الإسعاف لنقل المصابين.

search