الأحد، 07 يوليو 2024

12:49 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ERGdevelopments

لليوم الثاني.. كوريا الشمالية تطلق قذائف مدفعية من الساحل الغربي

الجيش الكوري الشمالي

الجيش الكوري الشمالي

أيمن عبدالمنعم

أعلنت القوات المسلحة في كوريا الجنوبية، اليوم السبت، قيام الجارة كوريا الشمالية بإطلاق ما يقرب من 60 قذيفة مدفعية من الساحل الغربي لبيونج يانج لليوم الثاني.

وأضاف الجيش الكوري الجنوبي في بيان نقلته وكالة الأنباء الكورية "يونهاب"، أن القوات الكورية الشمالية أطلقت اليوم السبت 60 قذيفة مدفعية من الساحل الغربي، بالقرب من الحدود الغربية المشتركة والتي تعد منطقة شديدة الحراسة.

وقالت هيئة الأركان المشتركة، إنها رصدت إطلاق قذائف مدفعية في المناطق الساحلية الجنوبية الغربية في كوريا الشمالية لمدة ساعة تقريبًا، مضيفًة أن القذائف سقطت في المنطقة البحرية العازلة، والتي تعد منطقة الحدود البحرية الفاصلة بين البلدين، والتي تم تحديدها وفقًا للاتفاق العسكري الموقع بين الكوريتين في 2018.

وأوضحت هيئة الأركان الكورية الجنوبية، أنه لم يكن هناك داعٍ للرد على المناورة العسكرية التي أجرتها كوريا الشمالية اليوم، موضحًا، أن كافة الذخائر التي أطلقت من قبل بيونج يانج اليوم، لم تدخل الحدود الكورية الجنوبية وسقطت جميعها في مناطق عازلة بين الكوريتين، ما يعني أنها لم تشكل تهديدًا واضحًا على سيؤول.

قذائف في اتجاه جزر كورية جنوبية

يذكر أن كوريا الشمالية نفذت أمس الجمعة، مناورة عسكرية بالذخيرة الحية أطلقت خلالها 200 قذيفة مدفعية، اخترقت جميعها المجال الحدودي في كوريا الجنوبية.

الخطوة التي دفعت سيئول إلى اتخاذ خطوات تتمثل في إخلاء جزيرتين حدوديتين تأثرا بالمناورة العسكرية الكورية الشمالية، وإجراء تدريبات من قبل الجيش في كوريا الجنوبية بالذخيرة الحية، لتكون العملية التدريبية بمثابة رد من قبل الجيش الكوري الجنوبي على مناورات الجارة الشمالية.

فيما دعت الصين، أمس الجمعة، الطرفين إلى ضرورة الوصول إلى أقصى درجات ضبط النفس، لتفادي التصعيد المحتمل بين بيونج يانج وسيئول نتيجة تلك المناورات.