الجمعة، 20 سبتمبر 2024

01:10 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

بعد انفعاله.. انسحاب عمرو مصطفى من مؤتمر جمعية المؤلفين والملحنين

عمرو مصطفى

عمرو مصطفى

ندى يوسف   -  

A A

غادر الفنان عمرو مصطفى، مؤتمر جمعية المؤلفين والملحنين، الذي أقيم منذ قليل بنقابة الصحفيين، بحضور المؤلف مدحت العدل، للرد على المنتج محسن جابر بشأن ملكيته لأغاني أم كلثوم، بعد حرب البيانات المتبادلة بينهما.

وصافح عمرو مصطفى، مدحت العدل، وانسحب بعدها من المؤتمر عقب انفعاله على أحد الصحفيين بسبب نسب ملكية أغاني أم كلثوم للمنتج محسن جابر.

وحضر «عمرو»، مؤتمر جمعية المؤلفين والملحنين، الذي أقامه السيناريست مدحت العدل في نقابة الصحفيين، للرد على المنتج محسن جابر، صاحب شركة مزيكا بشأن ملكيته لأغاني أم كلثوم.

وأكد أن ورثة أم كلثوم، يمتلكون فقط نسبة 30% من مكاسب أغاني كوكب الشرق، وهناك بعض الورثة باعوا حصتهم لمحسن جابر، وهي مجرد نسبة فقط وليس الملكية.

وفي سياق متصل، أكد المنتج محسن جابر، أنه فوجئ بعقد مؤتمر صحفى يضم السادة المسئولين والقائمين على جمعية المؤلفين وصوت القاهرة للحديث عن مصنفات كوكب الشرق أم كلثوم ومواضيع أخرى.

كما جاء في البيان: "ولما كنت انا المعنى بهذا الاجتماع فكان من المفروض ان يتم دعوتى للرد على اى استفسارات وايضاح الحقائق على جموع السادة الصحفيين .. ولكنى اعتقد أن السادة القائمين على الدعوة لا يريدون وجودى حتى تخلو لهم الأجواء ويتم نشر الأكاذيب .. خاصة وأننا قد حصلنا على أحكام قضائية نهائية تؤكد ملكيتنا لأغانى السيدة ام كلثوم ، وأن الحكم الذى تستخدمه شركة "صوت القاهرة" كدليل لها هو دليل ضدها !. لأن الحكم أكد أن شركة "ستارز" هى التى صرحت لشركة صوت القاهرة بالاستغلال بموجب عقد الصلح ، وعموماً فإن هذا العقد تم فسخه بحكم نهائى بات وألزم الحكم شركة "صوت القاهرة" بتعويض قدره/ مليون وخمسمائة الف جنيه.

وأضاف: "وبناء عليه سوف ندعو السادة الصحفيين والإعلاميين إلى مؤتمر صحفى سيحدد موعده فى الأيام القليلة القادمة، نوضح لهم فيه الحقائق بالمستندات والأحكام النهائية .. ونكشف سر العلاقة الخفية بين شركة صوت القاهرة وجمعية المؤلفين والملحنين".

search