السبت، 05 أكتوبر 2024

10:05 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

«الحركة الوطنية» يطالب بقائمة نسبية في المحليات وفردي بالنواب والشيوخ

الحركة الوطنية

الحركة الوطنية

محمد الأزهري

A A

طالب اللواء رؤوف السيد رئيس حزب الحركة الوطنية، بإقرار نظام القائمة النسبية في انتخابات المحليات المقبلة، وإقرار نظام القائمة النسبية في انتخابات مجلسي النواب والشيوخ المقبلين، بالتوازي مع النظام الفردي في انتخابات مجلسي النواب والشيوخ المقبلين.

وأضاف اللواء رؤوف السيد رئيس حزب الحركة الوطنية، لـ"الجمهور"، أن حزب الحركة الوطنية يرغب في المشاركة في جميع الانتخابات المقبلة، مؤكدا أن القائمة المغلقة تمنع مشاركة الحزب في الانتخابات المقبلة، ولذلك يطالب بالقائمة النسبية ولا مانع أن يوازيها الفردي.

وأكد رئيس حزب الحركة الوطنية، أن الحزب سيشارك في جميع الاستحقاقات الوطنية ويرغب في تذليل العقبات وإتاحة الفرص للجميع وذلك عبر القائم النسبية في المحليات، والقوائم النسبية وبجوارها الفردي في مجلس النواب ومجلس الشيوخ.

وكان حزبا الحركة الوطنية والجيل الديموقراطي، قد أعلنا البدء في وضع خطط لخوض انتخابات مجلسي النواب والشيوخ والمحليات، كما بحث عضويات جديدة طلبت الانضمام للحزب.

الانتخابات النيابية

وتلقى حزب الحركة الوطنية، تقريرا من لجنة الانتخابات ورأي القيادات والأمناء في دور كافة الأمانات والأفرع واللجان في الانتخابات الرئاسية، حيث كان الحزب ضمن الحملة الانتخابية الرئاسية، ومقراته ضمن مقرات الحملة الرئاسية.

تفويض القائد

وقال الدكتور أحمد الضبع نائب رئيس الحزب والأمين العام، لـ"الجمهور"، إن جميع فئات الشعب المصري، وقطاعاته وأحزابه الكبيرة والصغيرة وتحت التأسيس أبلت بلاء حسنا، كما نزل المصريون بكثافة لتفويض القائد والرئيس، فضلا عن انتخابه في أن يتصدى لمحاولات الإضرار بأمن البلاد واستقرارها، وتهديد حدودها وأرضها، وما يتوقع من دخول مصر في مواجهة للدفاع عن ترابها الوطني وشعبها ومقدراتها.

اللواء رؤوف السيد رئيس حزب الحركة الوطنية

وأضاف نائب رئيس الحزب والأمين العام، أن النسبة التي شاركت في انتخابات الرئاسة تاريخية من عدة زوايا، منها: أن العدد ضخم، والنسبة ضخمة، وكان هناك تعددية وحصل الرئيس على تفويض 39 مليون ناخب مصري بأن يسير بقوة في الدفاع عن أمن البلاد وأن مصر الآن متكاتفة كرجل واحد دون تخاذل.

انتخابات شعبية

وأوضح نائب رئيس الحزب والأمين العام، أن كل القوى السياسية وكل النقابات والأحزاب شاركت برغبة منها في التكاتف الوطني، ثم استقبل الرئيس منافسوه تعبيرا عن تقدير متبادل واحترام وشراكة وطنية، مؤكدا أن المعارضة الآن لها أن تنافس وهذا حقها وهو ما حدث وقد يتبنى الرئيس السيسي رؤيتهم وما أعدوه من برامج انتخابية وهذا هو التشارك.

search