الجمعة، 20 سبتمبر 2024

02:53 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

حزب العدل: نستعد لخوض انتخابات المحليات على 16 ألف مقعد

أحمد القناوي نائب حزب العدل

أحمد القناوي نائب حزب العدل

شهيرة أحمد

A A

قال أحمد القناوي، عضو مجلس الشيوخ ونائب رئيس حزب العدل، إن الحديث عن الانتخابات البرلمانية 2025 مبكرًا جدًا، ولكن الحزب ما زال في مرحلة التجهيز، ويحضر نفسه لخوض الانتخابات البرلمانية القادمة.

الانتخابات البرلمانية 2025

وأضاف القناوي، في تصريح لـ«الجمهور»، اليوم السبت، أن الحزب يستهدف خوض الانتخابات البرلمانية المقبلة فيما لا يقل عن 100 دائرة فردي، وتحديد قوائمه سواء القوائم النسبية أو المطلقة، موكدًا أن الحزب سيعلن عن خطته الانتخابية بشكل كامل في وقت لاحق، وذلك مع اقتراب موعد الانتخابات.

وأوضح نائب رئيس حزب العدل، أن هناك لجنة متخصصة تم إنشاؤها منذ حوالي 6 أشهر للمشاركة في الانتخابات البرلمانية، مشيرًا إلى أن  الحزب يجري حاليًا مشاورات مع مرشحين محتملين سواء من داخل الحزب أو خارجه، ولكن كل ذلك يتم بشكل مبدئي وهادئ، ولا يوجد حتى الآن تصور واضح أو الشكل النهائي للعملية الانتخابية.

انتخابات المحليات

وفيما يتعلق بالانتخابات المحلية، قال «القناوي» إن الحزب يستعد لها بشدة، ويخطط للمشاركة في 16 ألف مقعد من أصل 60 ألف في الانتخابات، مضيفًا أن الحزب منتشر في 16 محافظة، ولديه العديد من الكوادر الشبابية، وما زال يستوعب عددًا أكبر، و«حرصين على إجراء تدريبات مكثفة لجميع الشباب شاملة العمل السياسي وكذلك الحملات الانتخابية».

وأشار عضو مجلس الشيوخ، إلى أن الحزب سيستمر في التدريبات حتى موعد الانتخابات، و«من الآن إلى موعد الانتخابات سنكون قد دربنا العدد المستهدف للدخول والمشاركة في الانتخابات»، وذلك لضمان فوزه بأكبر عدد ممكن من المقاعد، مؤكدًا أن الحزب حريص على المشاركة في الانتخابات، وتقديم نموذج سياسي جديد يمثل تطلعات المواطنين.

الجدير بالذكر، أنه من المقرر أن تنطلق إجراءات الانتخابات البرلمانية القادمة في 12 نوفمبر 2025، وذلك وفقا للمادة 106 من الدستور التي تنص على أن مدة عضوية مجلس النواب تستمر لمدة 5 سنوات ميلادية، تنطلق من تاريخ أول اجتماع له، ويجرى انتخاب المجلس الجديد خلال الستين يومًا السابقة على انتهاء مدته المقررة.

search