السبت، 06 يوليو 2024

02:52 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ERGdevelopments

لطلاب الإعدادية.. تفاصيل إطلاق «التعليم» لمجموعات تقوية قبل الامتحانات

مجموعات التقوية

مجموعات التقوية

عمر النيال

تحرص وزارة التربية والتعليم على تخفيف الأعباء عن كاهل الأسرة المصرية، ولذلك قررت الوزارة تفعيل مجموعات التقوية والمراجعات النهائية لطلاب النقل والشهادة الإعدادية بكافة المدراس قبل بدء امتحانات الفصل الدراسي الأول، وإقامة الدعاية اللازمة لها من قبل الإدارات التعليمية  والمدارس على صفحات العلاقات العامة والإعلام داخل الإدارت لتعريف أولياء الأمور والطلاب بأهمية هذه المجموعات من حيث الشرح وتدريب الطلاب على امتحانات الفصل الدراسي الأول.

وشددت الوزارة على ضرورة التأكيد على أهمية تكثيف حصص المشاهدة داخل المدارس لما لها من أثر بالغ الأهمية في عملية التحصيل الدراسي، وإعلان مواعيد البث لقناة مدرستنا 1و2و3.

وشددت الوزارة على ضرورة التواصل بين مديري المديريات التعليمية والإدارات والوكلاء مع أولياء الأمور، ومتابعة وسائل التواصل الاجتماعي ورصد أي شكاوي والعمل على حلها من خلال التواصل الفعال، والتأكد من جاهزية البنية التكنولوجية للامتحانات للصفين الأول والثاني الثانوي.

ويذكر أن وزارة التربية والتعليم أعلنت انتهاء استعدادات المدارس لعقد اختبارات الفصل الدراسي الأول لعام 2024 لصفوف النقل والشهادة الإعدادية، وفقا للخريطة الزمنية التي وضعتها في بداية العام الحالي، ووجهت الوزارة المديريات بمراعاة الدقة في وضع أسئلة اختبارات الفصل الدراسي الأول، على أن تكون الاختبارات من داخل المنهج، والأسئلة مباشرة وبعيدة عن التعقيد، بحسب الوزارة.

فيما حددت وزارة التربية والتعليم طرق التقييم والاختبارات وتوزيع درجات الصف الرابع الابتدائي 2023-2024، حيث جاء توزيع درجات الصف الرابع الابتدائي في كل مادة للعام الدراسي 2023 – 2024 كالتالي:

80% من درجة المادة لاختبار نهاية الفصل الدراسي.

10% من الدرجة لامتحان الشهر.

5% على المواظبة والانضباط.