الخميس، 01 أغسطس 2024

10:01 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ERGdevelopments

ناقد فني عن «الإسكندراني»: «مناسب للعائلة ويحمل تركيبة لن تفشل»

أحمد العوضي

أحمد العوضي

محمود الجلفي

A A

كشف الناقد الفني أحمد النبوي، عن رأيه في فيلم الفنان أحمد العوضي الجديد «الإسكندراني»، بعد تصدره قائمة الإيرادات في دور العرض السينمائي.

وقال أحمد النبوي في تصريحاته لـ «الجمهور»، إن فيلم الإسكندراني»، يحتوى على تركيبة فنية لا تقبل سوى النجاح، بسبب القيمة الكبيرة للكاتب الراحل أسامة أنور عكاشة، والذي يتصدر اسمه أي عمل، فيكون بمثابة ثقل كبير لأبطاله وصناعه، ويتميز بأسلوبه والرسائل التي يقدمها خلال كتاباته، كما أن المخرج خالد يوسف قيمة كبيرة في التركيز والتدقيق في التفاصيل لا يمكن تجاهلها أو التقليل منها، وهو أحد أهم المخرجين القادرين على جذب الشباب لمشاهدة أفلامه».

واستكمل: «وجود الفنان أحمد العوضي في الفيلم وتقديمه أكشن مميز لا يحتوي على مشاهد غير لائقة، أو مؤثرة بشكل سلبي على الشباب أو ألفاظ خادشه لحياء المجتمع، هو أمر بالتأكيد قادر على جذب العائلة لمشاهدة الفيلم».

فيلم الإسكندراني

تدور أحداث الفيلم داخل مدينة الإسكندرية حول «بكر»، الذي يعيش في صراعات مع والده، فيسافر إلى الخارج من أجل تحقيق ذاته، لكن عندما يعود يجد أن تلك الأزمات ما زالت تطارده، في إطار اجتماعي تراجيدي، بشأن الحفاظ على الهوية الإسكندرانية، وهو مأخوذ عن رواية «الإسكندراني» للكاتب أسامة أنور عكاشة التي صدرت في السبعينات.

فيلم «الإسكندراني» من بطولة زينة، بيومي فؤاد، حسين فهمي، صلاح عبد الله، محمود حافظ، محمد رضوان، عصام السقا، رحاب الجمل، تسنيم مطر.