السبت، 05 أكتوبر 2024

09:35 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

البابا تواضروس يترأس صلوات قداس عيد الميلاد المجيد بالعاصمة الإدارية اليوم

 البابا تواضروس الثاني

البابا تواضروس الثاني

مارسيل أيمن

A A

تحتفل الكنيسة القبطية الأرثوذكسية بعيد الميلاد المجيد يوم 7 يناير، بينما يترأس قداسة البابا تواضروس الثاني بابا الإسكندرية بطريرك الكرازة المرقسية قداس عيد الميلاد، مساء اليوم السبت، بكاتدرائية ميلاد المسيح بالعاصمة الإدارية الجديدة.

ومن المقرر أن تفتح الكاتدرائية أبوابها مساء اليوم السبت، في تمام  الخامسة مساءً، على أن يبدأ القداس في تمام السابعة مساءً.

قداس عيد الميلاد المجيد

وأعلنت الكنيسة أن القداس سيبدأ في تمام السابعة مساءً، وبالتالي لن يسمح الدخول بعد ذلك الوقت، بالإضافة إلى عدم التأخر في الوصول للكاتدرائية بعد الساعة 6 مساء وضرورة إحضار أصل بطاقة الرقم القومي، وكذلك أصل الدعوة الخاصة بكل شخص مع ضرورة التأكد من أن الدعوة مختومة.

وكشف المركز الإعلامي للكنيسة القبطية سابقًا، أنه سيعلن عن أرقام بوابات الدخول ومسارات الوصول إلى الأماكن المخصصة داخل الكاتدرائية، موضحًا أن الذهاب لكاتدرائية ميلاد المسيح بالسيارات الخاصة أو الأتوبيسات التي ستوفرها الكنيسة التابعة لكل شخص مع توفير أماكن للسيارات خارج الكاتدرائية. 

عيد الميلاد المجيد

وفي سياق متصل، بعث الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، برقية تهنئة لقداسة البابا تواضروس الثاني، بابا الإسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية، وجميع المواطنين الأقباط؛ بمناسبة الاحتفال بعيد الميلاد الجديد.

وفي برقيته، عبّر رئيس مجلس الوزراء عن تمنياته بأن يُعيد الله عز وجل هذه المناسبة على قداسة البابا بموفور الصحة ودوام التوفيق، وعلى وطننا الغالي وشعبنا العظيم بالخير والأمن والطمأنينة.

search