الجمعة، 20 سبتمبر 2024

12:48 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

هؤلاء ممنوعون من دخول امتحانات الثانوية العامة 2024

امتحانات الثانوية العامة

امتحانات الثانوية العامة

عمر النيال

A A

تتابع الأسرة المصرية في هذا التوقيت بكل شغف واهتمام كل ما يخص امتحانات الثانوية العامة، وشهدت وسائل على الإنترنت إقبالا كبيرا بهدف التوقف على كل ما هو جديد عن الثانوية العامة وخاصة مع قرب انتهاء الفصل الدراسي الأول، والإعلان عن موعد فتح تسجيل استمارة امتحانات الثانوية العامة لعام 2024؛ لذا أصدرت وزارة التربية والتعليم بيان لها تحذر فيه الطلاب من تجاوز نسب الغياب.

الفئات الممنوعة من امتحانات الثانوية العامة

وحذرت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، طلاب الثانوية العامة المتغيبين عن الدراسة، مطالبة بضرورة التزام الطلاب بالحضور وعدم التغيب عن اليوم الدراسي.

وأكدت الوزارة أنه في حال استمرار الطالب في الغياب وعدم الالتزام بالحضور سوف تتخذ الوزارة عدة إجراءات ضد من تجاوز نسب الغياب المقررة قانونا، منها: توجيه إنذار ثم الفصل في حالة عدم انتظام الطالب في الدراسة إضافة إلى منحه حق إعادة القيد مرة أخرى.

وشددت وزارة التربية والتعليم على أنه يشترط حضور الطالب نسبة 85% على الأقل من عدد أيام الدراسة؛ لمعاملته كطالب منتظم بامتحانات الثانوية العامة 2024.

الفئات المسموح لها بالدخول لامتحانات الثانوية العامة

وفي نفس السياق، حددت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني الفئات المسموح لها بدخول امتحان الثانوية العامة:

1-يسمح للفئات الآتية بالتقدم لامتحان الثانوية العامة للعام الحالي: الطلاب المقيدون بالصف الثالث الثانوي في العام الدراسي 2023,2024 المنقولين من الصف الثاني الثانوي بشعبتيه (العلمية - الأدبية) بالمدارس الثانوية العامة الرسمية أو الخاصة أو الرياضية والتي تشرف وزارة التربية والتعليم على امتحانات النقل بها، ويشترط حضور الطالب نسبة 85% على الأقل من عدد أيام الدراسة لمعاملته كطالب منتظم.

2-الطلاب الراسبون عام 2023 بالصف الثالث الثانوي لأول مرة، يسجلوا بيانتهم على استمارة إلكترونية جديدة؛ لأداء الامتحان فيما رسبوا فيه أو تغيبوا عنه وذلك لعام دراسي واحد كطلاب منتظمين.

3-الطلاب الناجحون بالصف الثاني الثانوي بالعام الدراسي 2012-2013، بداية تطبيق النظام الحديث وما بعده داخل جمهورية مصر العربية أو من دول عربية وتم مناظرة الشهادات الحاصلين عليها ولم يتقدموا أو تقدموا لامتحان الصف الثالث الثانوي)، على نظام المنازل (ولم يستنفدوا عدد مرات التقدم المسموح بها قانونا)، عليهم التوجه إلى لجنة النظام والمراقبة المختصة؛ لبحث حالتهم عن الأعوام التي لم يتقدموا فيها للامتحان وتقوم اللجنة بتسجيل الاستمارة الإلكترونية للطالب بعد استيفاء المستندات الدالة على أحقيتهم في التقدم.

4-الطلاب الذين سجلوا استمارة إلكترونية للتقدم لامتحان شهادة إتمام الدراسة الثانوية العامة وتغيبوا عن أداء الامتحان في جميع المواد بدون عذر مقبول، لا يحتسب لهم هذا العام ضمن عدد مرات التقدم المسموح بها قانوناً، ولكن يحتسب ضمن الأعوام المقرر فيها تقدم الطالب من داخل المدرسة مرتين كطالب منتظم و في حالة إعفاء الطالب من الانتظام في الدراسة (إسقاط القيد) - بعد ثبوت العذر القهري وفقاً لأحكام القرار الوزاري رقم 237 لسنة 2004 بشأن تنظيم قبول أعذار غياب طلاب التعليم الثانوي العام وتعديلاته - لا يحتسب هذا العام ضمن أعوام التقدم المسموح بها قانونا وكذلك لا يحتسب هذا العام كعام قيد للطالب بالمدرسة ويعامل معاملة الطالب المنتظم طالما ظل العذر قائما.

search