السبت، 06 يوليو 2024

01:44 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ERGdevelopments

الحالة المرورية.. غلق كلي لنفق الجولف وتكدسات بشارع الهرم

نفق الجولف

نفق الجولف

أمة الله عمرو

شهدت الحالة المرورية اليوم السبت، حالة من الهدوء التام على كافة المحاور والطرق والميادين الرئيسية، في ظل انتشار خدمات مرورية مكثفة مدعمة بالأوناش والآليات والمساعدات الفنية، لملاحظة حركة سير السيارات على مدار اليوم بالكامل.

وكشف الخبير المروري اللواء أحمد هشام، عن حالة المرور اليوم، موضحا أنه نتيجة لبدء امتحانات المدارس والجامعات، جرى تعزيز المناطق التي يتواجد بها الجامعات والمدارس، بوضع حرم أمني حول الأسوار والميادين الهامة والطرق والميادين المؤدية لها ذهابًا وإيابًا، للحفاظ على سلامة الطلاب المتوجهين لامتحانات نصف العام الدراسي 2024.
 

استعدادات احتفالات عيد الميلاد المجيد

وأكد الخبير المروري لـ«الجمهور»، أنه جرى تأمين الكنائس بوضع حرم أمني وسدادات وأقماع ضوئية، نتيجة لتأمين المواطنين الأقباط خلال احتفالهم بعيد الميلاد المجيد، وبهدف عدم الانتظار الخاطئ نهائيًا، وإرشاد قائدي السيارات لساحات الانتظار البديلة.

وأشار إلى أنه تم تعزيز جميع الخدمات والتأمينات المرورية، في كافة الحدائق والمتنزهات العامة والخاصة، وممشى أهل مصر والمراسي النيلية والمتاحف والمنشآت السياحية؛ لمنع الانتظار الخاطئ أو الممنوع ولمنع التكدسات والكثافات المرورية، التي تحدث نتيجة تواجد الانتظار العشوائي.

وأوضح الخبير المروري أنه جرى التنسيق مع غرفة العمليات الخاصة بالإدارة العامة للمرور، وغرف عمليات المرور المتواجدة بمناطق القاهرة الكبرى، نتيجة لتوجه المواطنين ذهابًا وإيابًا للمحافظات الأخرى في مسقط رأسهم الأصلي، لقضاء إجازة نهاية الأسبوع والاحتفال بعيد الميلاد المجيد.

غلق كلي لنفق الجولف

ولفت اللواء أحمد هشام إلى أن أبرز ما في نشرة مرور اليوم، هو غلق كلي لنفق الجولف بالتجمع، لمدة 72 ساعة، نتيجة لأعمال تطوير ورفع كفاءة النفق، ويتم تحويل حركة سير السيارات لاتجاه محور جمال عبدالناصر، وتم تعزيز الموقع بعلامات تنظيمية وإرشادية، بهدف تسهيل الحركة المرورية وإرشاد قائدي السيارات الطرق والمحاور البديلة.

كما جرى غلق جزئي لأعلى كوبري الجيزة المعدني، من نفق الهرم وحتى منزل نفق شارع الجامعة، نتيجة لأعمال إصلاحه وتطوير في السور الحديد الخاص بالكوبري، ويوجد خدمات مرورية مكثفة في شارع الهرم، نظرًا للغلق الجزئي بشارع الهرم، وحتى لا يحدث تكدسات مرورية، ويتم توجيه قائدي السيارات لاستخدام محور أنور السادات وكوبري خاتم المرسلين، ومسطح أرضي شارع فيصل.

برأيك هل تؤيد أن تكون رئيس وزراء مصر امرأة فى التشكيل الوزاري المحتمل ؟
  • نعم

  • لا