الأحد، 07 يوليو 2024

01:49 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ERGdevelopments

«التطفل شعارهم».. 4 طرق لإخفاء رسائل «واتساب»

واتساب

واتساب

نورهان عبدالعزيز

يُعتبر «واتساب» من التطبيقات الهامة التي يحرص عدد لا نهائي من الأشخاص على استخدامها، فهذا التطبيق المميز هو الأشهر في العالم، ونتعرض جميعًا لأفراد متطفلين يرغبون في التدخل في حياتنا بشكل مستمر، فإليك عد طرق لإخفاء هذه الرسائل عنهم، حسبما كشفت صحيفة «Vents Magazine».

استخدام بصمة الإصبع

يلزم تفعيل خاصية قفل الشاشة على تطبيق «واتساب»، فهذا يمنع الوصول إلى الرسائل الخاصة، نظرًا لأن بصمة الإصبع تخفي جميع الرسائل على المستخدمين.

تجنب الروابط غير المعروفة

يجب توخي الحذر من الضغط على الروابط غير المعروفة التي يرسلها باقي المستخدمين، مع تجنب تنزيل الملفات مجهولة المصدر والهوية من المصادر غير الموثوقة.

التحديث المستمر

يجب تحديث التطبيقات بشكل مستمر، فهذا الأمر ضروري للغاية، ويعالج جميع المشكلات التي تتعلق بالخصوصية، فالتحديثات المستمرة تساعد على إصلاح مشكلات واتساب مما يحمينا من الوقوع في الأخطاء.

تجنب مشاركة الرسائل

يلزم تجنب مشاركة البيانات الشخصية والمعلومات الخاصة بنا، فيجب التحري جيدًا قبل إرسال هذه البيانات وتداولها مع الأصدقاء والمعارف، فيمكن لهؤلاء تبادل صورنا الشخصية مع الغير.

مزايا تطبيق «واتساب»

أثار تطبيق «واتساب» جدلًا كبيرًا؛ بسبب المزايا التي طرحها في الفترة الأخيرة، فأضاف خاصية القنوات «Channels» التي أتاحت الاطلاع على ما يحدث في العالم الخارجي.

وطور واتساب خاصية إرسال مقاطع الفيديو بجودة «HD» العالية، كما أتاح إجراء المكالمات لمدة أطول، ووضع قائمة فلاتر جديدة، لتسهيل عملية البحث على المُستخدمين، عن طريق وضع صورة تجمع 4 فلاتر مُختلفة، ألا وهما كل الرسائل، والرسائل غير المقروءة، والرسائل الشخصية، ورسائل العمل.

ولا تتوقف المزايا عند هذا الحد، بل تم إضافة خاصية جديدة إلى تطبيق «واتساب» تتعلق بالأمان Security، لحماية حسابات المستخدمين بشكل كبير من الاختراق.