السبت، 05 أكتوبر 2024

08:14 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

بالصور.. عائلات فلسطينية تعيش بحديقة حيوانات هربا من القصف

عائلات فلسطينية تعيش بحديقة الحيوان هرباً من القصف

عائلات فلسطينية تعيش بحديقة الحيوان هرباً من القصف

أسماء أبو شادي

A A

لم يعد هناك مكان  آمن في غزة، فقد حول الاحتلال الإسرائيلي القطاع للخراب، تسيل الدماء على أرضه، وتترك الجثث تحت الأنقاض حتي تنهش الدود  فيها.

المنازل والمدارس حتي دور العبادة والمستشفيات كلها هُدمت على يد الكيان الصهيوني، بعد استشهاد الآلاف، أجبرت قوات الاحتلال الأسر في غزة على النزوح، وبعضهم لم يكن أمامهم خيار آخر غير حديقة الحيوانات.

أجبرت قوات الاحتلال الإسرائيلي، الأسر في غزة على النزوح، في محاولة منهم لإنقاذ حياة أطفالهم ونسائهم، فلم يكن أمامهم خيار آخر سوى أن ينتقلوا إلى حديقة الحيوان، و يفترشوا أرضها وينامون في أيام البرد القارس.

انتشر مقطع فيديو نشره الصحفي الفلسطيني حسن أصليح، عبر حسابه الرسمي على «إنستجرام»، يتحدث فيه أحد الأطفال النازحين  عن المعاناة التي تعيشها عائلته، بعدما اضطرهم الحرب للنزوح وترك أرضهم بقوة.

وأضاف الطفل في المقطع المتداول: «هذا المكان مايجي على البال إننا نعيش فيه، إحنا بنام جنب الحيوانات، وحاطين أغراضنا جنبنا».

حديقة الحيوان رفح

قبل بضعة أشهر فقط، كانت حديقة حيوان عائلة جمعة في مدينة رفح جنوب قطاع غزة تستقبل الزوار، أطفال يداعبون الحيوانات وعمال يقومون على خدمة القردة والأشبال في أقفاصها.

الآن يقيم في ساحة الحديقة عشرات من النازحين الذين فروا من القصف المستمر على المدينة ولاذوا بصحبة الحيوانات في الحديقة التي تعاني شأنها كشأن القطاع منذ قرابة ثلاثة أشهر.

حصيلة شهداء غزة اليوم الجمعة 

أعلنت وزارة الصحة بقطاع غزة، اليوم الجمعة، ارتفاع حصيلة الضحايا الفلسطينيين جراء الحرب الإسرائيلية المتواصلة منذ 7 أكتوبر الماضي إلى "22 ألفًا و600 شهيد و57 ألفًا و910 مصابين".

وقالت الوزارة في بيان إن "قوات الاحتلال الإسرائيلي ارتكبت 15 مجزرة بحق العائلات راح ضحيتها 162 شهيدًا و296 إصابة خلال الـ24 ساعة الماضية".

وأضافت: "ارتفاع حصيلة العدوان الإسرائيلي إلى 22 ألفًا و600 شهيد و57 ألفًا و910 إصابات منذ السابع من أكتوبر الماضي".

search