السبت، 05 أكتوبر 2024

09:42 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

مع بداية 2024 .. تعرف على عادات صحية يجب اتباعها لحياة أفضل

نظام غذائي صحى

نظام غذائي صحى

شيماء الفراعي

A A

مع بداية عام جديد نجد أن العديد من الأشخاص يحرصون على ممارسة عادات جديدة لم يمارسوها من قبل، وذلك من أجل الشعور بالتغيير في العام الجديد والعمل على كسر روتين الحياة الذي اتبعوه من قبل، وهذا التغيير لم يتوقف فقط على فئة الشباب بل يكون لكل من كبار السن والأطفال، وهذا يرجع إلى أن طبيعة الإنسان بشكل عام تميل إلى التغيير وتجربة كل ما هو جديد ومختلف، لذلك فإننا في هذا التقرير سوف نقوم بعرض أفضل العادات الصحية التي يجب على كل شخص اتباعها في العام الجديد 2024، وذلك حسب ما ورد على موقع Health.

أفضل العادات الصحية التى يجب اتباعها لحياة أفضل

الإقلاع عن التدخين

ويعد التدخين من أسوأ العادات التي يقوم بها الانسان وتعود عليه بالمزيد من الأضرار لجسمه وتصيبه بكثير من الأمراض الصحية الخطيرة، لذلك فالإقلاع عن التدخين هو من أبرز العادات الصحية التي يجب على كل شخص اتباعها من أجل الشعور بحياة أفضل.

ممارسة الرياضة

تعتبر ممارسة الرياضة من أفضل العادات الصحية التي تشعر الانسان بالتغيير والنشاط والطاقة، كما أنها تساعد الانسان على تغيير الحالة المزاجية له للأفضل، لأنها تساهم بدورها على تفريغ شحنة الطاقة السلبية الذى يشعر بها الانسان عند تعرضه لمزيد من الضغوطات والأعباء الخاصة بالحياة.

اتباع نظام غذائي صحى

وبالنسبة إلى نظام الأكل الصحي هو من العادات الصحية التي تشعر الإنسان بالتجديد وكسر الروتين، خاصة إذا كان الشخص يعانى من السمنة أو زيادة في الوزن، فاتباع نظام غذائي صحى يساعده على التخلص من الوزن الزائد، وبالتالي التخلص من الضيق والاكتئاب الذى يصيبه بسبب زيادة وزنه.

النوم بشكل جيد

نجد أن الكثير من الأشخاص بسبب أعمالهم وشئون حياتهم المختلفة لا يهتمون بالانتظام في النوم، لذلك نجد أنهم أكثر عرضة للإصابة بالقلق والأرق والوتر ومن الممكن أن يصل الأمر إلى الاكتئاب، لهذا فإن النوم بشكل جيد ومنتظم يشعر الانسان بالراحة والهدوء ويجعله قادرا على أداء مهام عمله بتركيز، لذلك فلا بد من تنظيم أوقات النوم بشكل يومي لكى يشعر الانسان بحياة أكثر هدوءًا.

تكوين علاقات إيجابية

وهى من أبرز العادات الصحية التي تعود على الإنسان بالنفع، حيث إن معاملة أشخاص إيجابين في الحياة تجعل الشخص يتمتع بالإيجابية والتفاؤل الذين يجعلونه قادرا على تخطى الصعاب في الحياة سواء في العمل أو داخل العائلة، لهذا يجب البعد عن الأشخاص السلبيين لأنعم يجعلون الشخص يشعر بالتعقيد والملل وبالتالي عدم القدرة على إنجاز أعماله.

تخصيص وقت من أجل التأمل

وتعد هذه العادة من العادات المهمة التي يجب على كل شخص أن يقوم بها لأنها تساعده على القضاء على القلق والتوتر الذى يصيبه بسبب الخلافات والمشاكل الذى يواجها في حياته، فتخصيص وقت من أجل التأمل والتفكير وإعادة ترتيبات خططه وأهدافه يساعده بشكل كبير على تصفيه ذهنه من التفكير المفرط، ومن الأفضل أن يكون التأمل بمكان بعيد عن أماكن التجمعات والازدحام حتى يستطيع أن يصل إلى شعور الهدوء والراحة.

search