الخميس، 08 أغسطس 2024

07:04 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

أستاذ قانون فلسطيني: ما يفعله الاحتلال في غزة يفوق أي وصف وجرائمهم متنوعة

جهاد أبو لحية أستاذ القانون والنظم السياسية الفلسطيني

جهاد أبو لحية أستاذ القانون والنظم السياسية الفلسطيني

كتب أحمد محمود

A A

أكد جهاد أبو لحية، أستاذ القانون والنظم السياسية الفلسطيني، أن الاحتلال توسع في تنفيذ إعدامات ميدانية ضد الفلسطينيين في قطاع غزة، موضحا أنه منذ بدء العدوان الإسرائيلي على غزة في السابع من أكتوبر الماضي وNلة القتل الإسرائيلية لم تتوقف لحظة واحدة.

وأضاف أستاذ القانون والنظم السياسية الفلسطيني، في تصريحات لـ"الجمهور"، أن الإجرام الإسرائيلي يتنوع في القطاع ما بين جرائم الحرب وجرائم الإبادة الجماعية وجرائم ضد الإنسانية وكل هذا أمام مرأى ومسمع من كل العالم ضاربة بعرض الحائط كل المواثيق والأعراف والقوانين الدولية، حيث إن هذه الجرائم تعبر عن شخصية مرتكبيها وعن العقيدة التي تم تنشئتهم عليها.

وأوضح أن الهدف من الإعدام الميداني هو ترهيب شعبنا الفلسطيني حسب ظنه، حيث إن كثيرا من العائلات في مدينة غزة تحديداً شهدت إعدام أبنائها أمام أعينهم وذلك رغبة من هذا الاحتلال الإسرائيلي المجرم، في إدخال الرعب في صفوف المواطنين الفلسطينيين، سواء كانوا نساء أو شيوخا أو أطفالا.

وقال جهاد أبو لحية، إن ما تفعله إسرائيل في قطاع غزة يفوق الوصف ولا تجد كلمة في أي قاموس قانوني أو لغوي أو أخلاقي يمكن يوصف هذا الإجرام الإسرائيلي أو وصف من يقومون بهذا السلوك الإجرامي.