السبت، 06 يوليو 2024

04:15 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ERGdevelopments

2,4 مليون مواطن في خطر.. المكتب الإعلامى الحكومى: الأزمة الإنسانية تضاعفت في غزة

غزة

غزة

كتب أحمد محمود

أكد المكتب الإعلامي الحكومي في غزة، أن جيش الاحتلال الإسرائيلي دَمَّر البنية التحتية في قطاع غزة بشكل مُتعمّد ومقصود، بهدف مضاعفة الكارثة الإنسانية في جميع محافظات غزة، خاصة في شمال غزة، حيث إن معاناة المواطنين مستمرة ومتواصلة ولم تتوقف مما يجعل قرابة (2,4 مليون) إنسان في خطر حقيقي.

وأضاف المكتب الإعلامي الحكومي في غزة، في بيان له، أن الأزمة الإنسانية تضاعفت في قطاع غزة، والبنية التحتية أصبحت غير قابلة للإصلاح بفعل القصف المركّز لشبكات الطُّرق والكهرباء، ولشبكات مياه الشُّرب ومحطات التحلية، ولشبكات الصرف الصحي، ولشبكات تصريف مياه الأمطار، ولشبكات الاتصالات السلكية واللاسلكية ولشبكات الإنترنت.

وأوضح أن ما يتعرض له قطاع غزة من حرب إبادة جماعية هو جريمة نكراء مسحت كل القيم الإنسانية والأخلاقية، وشوهت الصورة الأوروبية والأمريكية، وداست القانون الدولي الذي بدا أنه أكذوبة يمارسونه وقتما شاءوا وكيفما شاءوا ومن الشعوب والأمم المقهورة، دون أي اعتبار للقيم الإنسانية والأخلاقية.

وطالب المكتب الإعلامي الحكومي في غزة، كل دول العالم الحر وكل برلمانات العالم إلى اتخاذ موقف تاريخي ضاغط بوقف حرب الإبادة الجماعية وعمليات التطهير العرقي الذي يشنها جيش الاحتلال الإسرائيلي ضد شعبنا الفلسطيني في قطاع غزة، الذي زاد عدد ضحاياه عن 88,000 ضحية، ما بين شهيد ومفقود ومصاب، وأكثر من 2 مليون نازح.