السبت، 05 أكتوبر 2024

09:33 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

مصر ستظل يدًا واحدة.. وزيرة التخطيط تهنئ البابا تواضروس بعيد الميلاد

وزيرة التخطيط والبابا تواضروس

وزيرة التخطيط والبابا تواضروس

محمد الداوي

A A

قامت الدكتورة هالة السعيد، وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية بزيارة قداسة البابا تواضروس الثاني، لتهنئته بمناسبة عيد الميلاد المجيد، وذلك في المقر البابوي بالقاهرة.
وأعربت  «السعيد» عن خالص تهانيها بعام ميلادي جديد موفق لبلدنا الحبيب وللشعب المصري والعالم أجمع، متمنية أن يشهد العام الجديد حلول السلام والأمن على الجميع، متمنية للبابا تواضروس ولجميع الأخوة المسيحين، أن يعيد عيد الميلاد المجيد عليهم بالصحة والخير والبركات.

وأكدت وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية، أن مصر ستظل يدًا واحدة تجمع بين كل الأطياف والأديان، بما يؤكد على السلام والتسامح والحفاظ على الوحدة الوطنية.
 


ويشهد الكثير من البلدان احتفالات الكريسماس أو عيد الميلاد المجيد، وهو العيد الأول للأقباط، ويختلف عيد الميلاد، للكنيسة الكاثوليكية يوم 25 ديسمبر، بالإضافة إلي احتفال الكنيسة الشرقية بعيد الميلاد المجيد الموافق 7 يناير عام 2024.

وكشف نيافة الأنبا أرسانيوس، أسقف الوادي الجديد والواحات خلال تصريحات لموقع "الجمهور"، أن الكنيسة القبطية تحتفل بعيد الميلاد يوم 29 كيهك حسب التقويم القبطي، وكان هذا اليوم يوافق 25 ديسمبر من كل عام حسب التقويم الروماني، الذي سُمِّيَ بعد ذلك بالميلادي.

search