الخميس، 08 أغسطس 2024

08:10 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

الوجوه الشابة في "العنابي" سلاح لوبيز للتتويج بأمم آسيا

المعز مسعود لاعب منتخب قطر

المعز مسعود لاعب منتخب قطر

A A

 يعتمد المنتخب القطري على مجموعة من اللاعبين الشباب وأصحاب الخبرة في رحلة الدفاع عن لقب كأس الأمم الآسيوية لكرة القدم 2023، حين يخوض التحدي القاري على أرضه ووسط جماهيره عندما يستضيف أمم آسيا 2023 خلال الفترة من 12 يناير الجاري وحتى 10 فبراير القادم.

ورغم ضيق الوقت، والفاصل الزمني القصير الذي تولى فيه المدرب الاسباني بارتولومي ماركيز لوبيز المهمة خلفا للبرتغالي كارلوس كيروش ، إلا أن أنه يراهن بقوة على قائمة الـ26 لاعبا التي اختارها بعناية من لاعبي الدوري المحلي لتحقق طموحاته الشخصية ، وأحلام الشارع الرياضي والكروي القطري بالذهاب بعيدا في البطولة والمنافسة على اللقب.

 قائمة لوبيز تقلصت بشكل إجباري بعد اصابة اللاعب الشاب أسامة الطيري ، بعد تعرضه لقطع في الرباط الصليبي خلال التدريبات الجماعية قبل مباراة كمبوديا الودية قبل أيام، إلا أن الخيارات لاتزال متاحة قبل اعلان القائمة النهائية وتقديمها للاتحاد الآسيوي للعبة.

وفيما تضم القائمة الحالية 12 لاعبا بلغ سنهم 30 عاما فأكثر، إلا أن معدل الأعمار للفريق بالكامل لا يتخطى حاجز الـ27 عاما، ويصل عدد اللاعبين تحت سن الـ30 سنة 14 لاعبا في قائمة المنتخب القطري.

ورغم أن أغلب اللاعبين المتواجدين سبق لهم ارتداء قميص المنتخب القطري ، والدفاع عن ألوانه ، وكانوا من المشاركين في حصد اللقب الأول والأخير للكرة القطرية في نسخة 2019 بالإمارات ، فإن عددا كبيرا سيسجل حضوره الأول في بطولات كأس آسيا وبالتالي فالبطولة فرصة لتقديم أوراق اعتماده والتألق بشكل كبير.

لوبيز يرى في الوجوه الشابة فرصة جيدة لتثبيت أسلوبه وفكره الفني وتطبيقه داخل المستطيل الأخضر، رغم استبعاده ثنائي المنتخب الأولمبي تميم منصور مفتاح 21 سنة ، وأحمد الراوي 19 سنة وحازم صلاح شحاتة 25 سنة  والذين كانوا من خيارات البرتغالي كارلوس كيروش، المدير الفني السابق لمنتخب قطر.

وشهدت قائمة المنتخب القطري تغييرات عن قائمة النسخة الأخيرة في ظل استبعاد محمد البكري، حارس مرمى فريق الخور، ويوسف حسن، حارس الغرافة، بينما لايزال الحارس سعد الشيب صاحب الخبرة يحافظ على مكانه في القائمة، وانضم معه سعود الخاطر حارس الوكرة ومشعل برشم حارس السد وصلاح زكريا حارس الدحيل.