السبت، 05 أكتوبر 2024

06:31 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

أمم إفريقيا.. حلم صلاح الأكبر للفوز بالكرة الذهبية

محمد صلاح

محمد صلاح

إسلام عبدالجليل

A A

بعد نهاية مباراة ليفربول ونيوكاسيل ضمن منافسات الجولة الـ 19 من بطولة الدوري الإنجليزي والتي فاز بها الريدز بـ أربعة أهداف مقابل هدفين، وسجل الدولي المصري محمد صلاح هدفين وصنع أخر.

خرج صلاح بعد المباراة على شبكة قنوات «سكاي سبورت»، وقال: أن المشاركة في أمم إفريقيا تعني له الكثير، وأنه يتمني أن يتوج ببطولة مع منتخب مصر، لم تقال تلك الكلمة «عبثاً»، ولكن صلاح يعلم في حال التتويج ببطولة دولية ستزيد حظوظه هذا الموسم من الفوز بالكرة الذهبية.

صلاح الأفضل في الدوري الإنجليزي 

فترة توهج لمحمد صلاح خلال الموسم الحالي على المتسويين الفني والبدني وأصبح حديث العالم، بعد الأداء الكبير مع فريقه ليفربول وقيادته لتصدر جدول ترتيب الدوري الإنجليزي، لكن لم يتوقف الأمر عند هذا الحد، بعدما أصبح محمد صلاح أكثر لاعب تسجيلاً للأهداف مناصفة مع المهاجم النرويجي إيرلينج هالاند بـ 14 هدف.

الأكثر صناعة

يتصدر أيضا محمد صلاح قائمة الأكثر صناعة في الدوري الإنجليزي متفوقاً على الجميع، رغم وجود اللاعب الأكثر إضاعة في الخمس دوريات الكبرى داروين نونيز، وتطور صلاح هذا الموسم على مستوي الصناعة بأكثر من طريقة الأمر الذي جعله اللاعب الأكثر صناعة للفرص المحققة للتسجيل متفوقاً على جميع اللاعبين في الخمس دوريات الكبري.

الكرة الذهبية 

محمد صلاح خرج في وقت سابق من المنافسة على الكرة الذهبية بسبب بعض التفاصيل البسيطة، على سبيل المثال عام 2018 بسبب خسارة نهائي دوري أبطال أوروبا 2018 أمام ريال مدريد بحركة راموس الشهيرة، والتي حرمته من البالون دور، رغم تقديمه كل شئ في ذلك الموسم وخسارة الدوري الإنجليزي في الأمتار الأخيرة بفارق نقطة عن مانشستر سيتي.

الأمر الثاني خروج منتخب مصر من بطولة كأس العالم من دور المجموعات وعدم الصعود للدور الثاني، وذلك ما أضعف حظوظه في الفوز بالكرة الذهبية، ويحصل عليها الكرواتي لوكا مورديتش لاعب ريال مدريد ومنتخب كرواتيا.

حلم سهل تحقيقه 

في العام الحالي لا يوجد لاعب في الخمس دوريات الكبري يقدم أداء أفضل من النجم المصري محمد صلاح، وذلك حسب الإحصائيات والأرقام أو الأداء الفردي والجماعي، وقيادة فريقه ليفربول إلي تصدر الدورى الإنجليزي، فضلا عن الإصابات التى تلاحق أبرز منافسيه فى باريس سان جيرمان وريال مدريد والسيتى .

search