السبت، 05 أكتوبر 2024

09:00 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

طقس الجمعة.. شديد البرودة بالصعيد ليلا وشبورة صباحية وأمطار فى بحرى

شبورة صباحية- أرشيفية

شبورة صباحية- أرشيفية

محمد الأزهري

A A

توقعت هيئة الأرصاد الجوية، سقوط أمطار خفيفة على مناطق من السواحل الشمالية وشمال الوجه البحري وجنوب سلاسل جبال البحر الأحمر، بنسبة 30% على فترات متقطعة، بالإضافة إلى نشاط للرياح على مناطق من جنوب سيناء، على فترات متقطعة.

وتشهد حالة الطقس في مصر، غدًا الجمعة الموافق 5 يناير 2024، تكونا للشبورة المائية في الصباح، على بعض الطرق الزراعية والسريعة والقريبة من المسطحات المائية، بحسب البيان الرسمي للهيئة العامة للأرصاد الجوية.

ومن المتوقع، أن تشهد البلاد طقسا مائلا للدفء في النهار على القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية وشمال الصعيد، ويصبح دافئا على جنوب سيناء وجنوب الصعيد، ويكون شديد البرودة في الليل على شمال الصعيد، وباردا على أغلب الأنحاء.

وعن حالة الملاحة البحرية، يسود البحر المتوسط حالة جوية معتدلة بارتفاع أمواج يتراوح من 1.5 إلى 2.25 متر، أما البحر الأحمر يشهد حالة جوية معتدلة وترتفع الأمواج من 1.5 إلى 2 متر.


ويسود القاهرة الكبرى والوجه البحري، نشاطا للرياح معتدل بقيمة 20 كم/س، ويشهد جنوب سيناء وسلاسل جبال البحر الأحمر نشاطا للرياح بقيمة 32 كم/س.

أما السواحل الشمالية الغربية يسودها نشاط للرياح معتدل بقيمة 28 كم/س، وشمال الصعيد يسوده نشاط للرياح معتدل بقيمة 28 كم/س، والسواحل الشمالية الشرقية يشهد نشاط للرياح معتدل بقيمة 28 كم/س.

أما شمال الصعيد يسوده نشاط للرياح معتدل بقيمة 28 كم/س، والسواحل الشمالية الشرقية يسودها نشاط للرياح معتدل بقيمة 26 كم/س، وجنوب الصعيد يسوده نشاط للرياح معتدل بقيمة 26كم/س.

وفيما يلي بيان بدرجات الحرارة المتوقعة غدًا الجمعة الموافق 5 يناير 2024:

·       القاهرة الكبرى: العظمى 21، الصغرى 13.

·       الإسكندرية: العظمى 21، الصغرى 11.

·       العاصمة الإدراية: العظمى 21، الصغرى 12.

·       العلمين الجديدة: العظمى 20، الصغرى 10.

·       مرسى علم: العظمى 24، والصغرى 15.

·       أسيوط: العظمى 23، الصغرى 8.

·       قنا: العظمى 24، الصغرى 10.

·       المنيا: العظمى 22، الصغرى 9.

search