الأحد، 07 يوليو 2024

11:09 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ERGdevelopments

أفضل الأدعية المستحبة في صباح يوم الجمعة

دعاء يوم الجمعة

دعاء يوم الجمعة

شيماء الفراعي

يوم الجمعة من أفضل الأيام عند الله سبحانه وتعالى، وفيه ساعة استجابة والكثير من الأشخاص ينتظرون هذا اليوم من أجل الدعاء   والصلاة والسلام على سيدنا محمد صلى الله عليه وسلم ، وفى السطور التالية يقدم موقع الجمهور مجموعة من الأدعية المستحبة في صباح يوم الجمعة، حسب ما جاء في الكتاب والسنة.

أفضل الأدعية المستحبة في صباح يوم الجمعة

اللهم في صباح يوم الجمعة نسألك أن تكشف ضر عباد لم يرفعوا أكفهم إلا لك وأرزقهم فرجا وفرحا من حيث لا يحتسبون.
 

اللهم أنزل علينا لطفك أينما ذهبنا ويسر لنا الخير كلما طلبنا وأرزقنا من حيث لا نحتسب وهب لنا دوام النعمة وشمول الرحمة وسعة العيش ودوام العافية واجعلنا من عبادك المتقين الأبرار.
 

اللهم اختر لي من أقدار الدنيا أخيرها وأرني الفرح في كل ما أُريد والعوض الجميل بعد الصبر الطويل.
 

اللهم درباً لا تضيق به الحياة وقلبا لا يزول منه الأمل وأزرع في قلبي راحه دائمة وأمل لا يخيب وتقبلك لأعمالنا ورضاك عنا واجعلنا من أهل النفوس الطاهرة والقلوب الشاكرة والوجوه المستبشرة الباسمة ورزقنا طيب المقام وحسن الختام.
 

اللهم لا تطوي صفحة يوم الجمعة إلا وقد سترت عيوبنا ومحوت سيئاتنا وقبلت توبتنا وفرجت همومنا واستجبت لدعواتنا.

آللهم إنا نسألك في هذا اليوم أن تمسح عنا أوجاعنا وتنير ظلمات ليالينا اللهم إسقنا فرحاً وارزقنا من كل مداخل الخير اللهم أَسعِد قلوبنا بما أنتَ أعْلَمُ بِهِ مِنّا.


اللهم نسألك يا كريم أن تطهر قلوبنا اللهُم في صباح يوم الجُمعة أروي أمانينا بِماء جودك وكرمك وحقق لنا الأحلام المُعلقة واجعلها جُمعة خير وعطاء وبركة تُزهر بِها أيامنا .
 

اللهم في صباح يوم الجمعة أملانا بسكون النفس ، وطمأنينة القلب وراحة البال وجميل الستر  وكمال العافية يا الله.
 

اللهم في صباح الجمعة الفضيلة نقنا من الهم  والحزن وأفتح لنا أبواب السعادة والأمل وأرزقنا صبراً جميلاً وعملاً صالحاً وتوفيقاً من عندك ، ونسألك الشفاء لكل مريض والرحمة  لكل  ميت ، وأن  تمسح على قلب كل مهموم.
 

اللهم في صباح الجمعة اجعلنا ممن يأتون إليك بالدعاء فتأتي إليهم بالرحمة والاستجابةً، اللهم آمين يارب العالمين . وصلى اللهم وبارك على سيدنا محمد وعلى أله وصحبه وسلم تسليما كثيرا الى يوم الدين .