الثلاثاء، 30 يوليو 2024

07:18 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ERGdevelopments

استطلاع «الجمهور»: ضبط الأسعار بالأسواق يحتاج إجراءات رادعة ضد التجار

مصطفي مدبولي

مصطفي مدبولي

إسلام عبدالجليل

A A

انتهى استطلاع أجراه موقع الجمهور، عن ضبط أسعار السلع، إلى توقع شريحة كبيرة من المواطنين، عدم القدرة على السيطرة على السوق، دون اتخاذ اجراءات رادعة ضد التجار المحتكرين للسلع الأساسية.

يأتى ذلك فى الوقت الذى أكد فيه المستشار محمد الحمصاني، المتحدث باسم مجلس الوزراء، إن ملف ضبط أسعار السلع الأساسية والاستراتيجية وزيادة المتاح منها أمر يحظى بأولوية قصوى لدى رئيس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولى.

وأشار الحمصاني إلى أنه خلال اجتماع الأسبوع الماضي لمجلس الوزراء استعرض وزير التموين والتجارة الداخلية العديد من الإجراءات التي اتخذتها الوزارة لضبط الأسعار وزيادة المتاح من السلع الأساسية خاصة فيما يتعلق بالسكر.

وأضاف "الحمصاني"، فى مداخلة هاتفية مع الإعلامية عزة مصطفى في برنامج “صالة التحرير” أن وزارة التموين ضخت 245 ألف طن من السكر في الأسواق، ووزارة التموين تتابع الأسواق والوزارة تتوقع انخفاض أسعار السكر في الفترة المقبلة بالتزامن مع بدء موسم قصب السكر الشهر المقبل، لافتا الى أن مجلس الوزراء يتابع الأسواق بصفة مستمرة، وسيتم إعلان أي قرارات أو مبادرات جديدة خلال الفترة المقبلة، والحكومة تتابع الأمر بصفة يومية.