السبت، 05 أكتوبر 2024

03:33 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

«فيفا»يتغني بمروان عطية: تفوق على بنزيما وكانتي بكأس العالم للأندية

مروان عطية

مروان عطية

إسلام عبدالجليل

A A

أشاد تقرير أعدته لجنة تطوير كرة القدم العالمية في فيفا والتي يرأسها أرسين فينجر ، بمروان عطية لاعب خط وسط النادي الأهلي خلال مباريات الفريق في كأس العالم للأندية، في المملكة العربية السعودية ديسمبر الماضي.

وتغنى التقرير الفني لـ «فيفا»، بنجم وسط النادي الأهلي مروان عطية: استطاع اللاعب بمفرده أمام اتحاد جدة تنفيذ 39 عملية ضغط دفاعي وتحول في الهجوم، واستطاع أيضا فتح مساحات لاستلام الكرة بـ 23 مرة.

وأضاف التقرير الذي عرضته قناة الأهلى، أن عطية كان أكثر لاعب قام بالضغط المباشر في الحالات الدفاعية بـ 7 محاولات ناجحة، وتفوق على كانتي بـ 6 محاولات، كما أنه أكثر لاعب قام بتحريك اللعب هجوميًا بـ 45 محاولة هجومية، وأكثر لاعب قطعًا للمسافات بـ 11 كيلومتراً.

وحصل مروان عطية لاعب النادي الأهلي، على جائزة أفضل لاعب في مباراة الأهلي والاتحاد السعودي، والتي حسمها الأهلي بنتيجة 3 أهداف مقابل هدف وحيد، في المباراة التي جمعت بينهما، على ملعب الجوهرة المشعة بالدور ربع النهائي لكأس العالم للأندية الشهر الماضى.

وجاء في التقرير : «لقد أثارت الطريقة التي لعب بها الأهلي أمام الاتحاد اهتمام مجموعة الدراسات الفنية للفيفا، لقد كان لاعبو الأهلي أبطالا في عملية استعادة الكرة في أدوار محددة لكل لاعب، في حال وجود الكرة مع لاعبي اتحاد جدة كانت تتحول طريقة لعب الأهلي مباشرةً 4-1-4-1 مع أدوار كبيرة للاعب الوسط الدفاعي مروان عطية.

وتابع التقرير: ثلاثي خط وسط الأهلي كان ينفذ الضغط بشكل كبيرة وتمكن من إفساد هجمات اتحاد جدة، السمة المميزة كانت التماسك والتقارب الشديد من لاعبي الأهلي ، المدير الفني مارسيل كولر قام بإغلاق المساحات على بنزيما ورومارينهو، واستطاع خط وسط الأهلي السيطرة على منتصف الملعب.. الأهلي استطاع تنفيذ 73 عملية تحول من الدفاع للهجوم ".

search