الخميس، 11 يوليو 2024

05:53 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ERGdevelopments

يستوعب 7 آلاف فلسطيني.. تفاصيل وأرقام عن مخيم الإيواء المصري بخان يونس

معسكر الإيواء في خان يونس

معسكر الإيواء في خان يونس

أيمن عبدالمنعم

منذ اليوم الأول لاندلاع عدوان الاحتلال الإسرائيلي على قطاع غزة، لم تتوقف مصر عن تقديم أوجه مختلفة من الدعم للشعب الفلسطيني، تمثلت في المقام الأول من موقف رسمي أكد على مستوى كافة الأصعدة رفضه التام لتهجير الشعب الفلسطيني داخل وخارج أرضه، منعًا لتصفية القضية الفلسطينية.

وخلال الأيام الماضية، اتخذت مصر خطوات جديدة في سبيل دعم الشعب الفلسطيني، الذي يعاني من موجات نزوح داخل متزايدة داخل قطاع غزة، من خلال بناء معسكر إيواء داخل مدينة خان يونس جنوب قطاع غزة.

ومع مطلع يناير الجاري، بدأ الهلال الأحمر المصري بالتعاون مع الهلال الأحمر الفلسطيني في بناء معسكر للإيواء داخل قطاع غزة في مدينة خان يونس، من خلال نصب ما يزيد عن 1000 خيمة داخل المنطقة، للعمل على استيعاب ما يقرب من 7000 آلاف فلسطيني كمرحلة أولى.

مستلزمات للتعايش اليومي

ويقع المخيم على بعد ما يقرب من 10 كيلومترات من معبر رفح، والتي جاءت بهدف مد مواسير إلى سكان خان يونس، بعد عمل محطات لتحلية المياه، لتمكين وصول المياه الصالحة للاستخدام الآدمي إلى سكان قطاع غزة.

الهلال الأحمر المصري، أعلن أن هذا المعسكر يحتوي على كافة المستلزمات اللازمة للتعايش اليومي في المخيم، إلى جانب العمل على توفير الخدمات اللوجستية للعائلات التي ستقيم داخل المخيمات، مع العمل على مراعاة المعايير الدولية بعملية الإنشاء بما يراعي اتاحة كافة خدمات المياه والغذاء والكهرباء داخل الخيام.

المخيم الذي بني داخل خان يونس يحتوي إلى الآن على 1050 خيمة مجهزة طبقًا للمواصفات العالمية، يمكنها استيعاب ما يقرب من 7000 أسرة داخل المخيمات، بنيت على مساحة 100 فدان داخل خان يونس.

على الجانب الآخر أكد الهلال الأحمر الفلسطيني، أن التنسيق الذي جرى بين الهلال الأحمر الفلسطيني كان متفق على أن يبني الهلال الأحمر الفلسطيني قرابة الـ 300 خيمة، إلا أن الهلال الأحمر المصري زاد من عدد الخيام إلى 1050 خيمة كمرحلة أولى لتقليل الأثار الجانبية لنزوح الفلسطينيين داخل قطاع غزة.