السبت، 05 أكتوبر 2024

09:35 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

حبس 3 أشخاص لإتجارهم فى العملة بالسوق السوداء بالقاهرة 4 أيام

صورة تعبيرية

صورة تعبيرية

أمة الله عمرو

A A

أمرت نيابة شرق القاهرة اليوم الخميس الموافق 4 يناير الجاري، بحبس 3 أشخاص، بتهمة الإتجار بالنقد الأجنبي في الأسواق السوداء، مما يخالف للقانون في محافظة القاهرة.

وكانت قد تمكنت الأجهزة الأمنية بالإدارة العامة لمكافحة جرائم الأموال العامة، بقطاع مكافحة جرائم الأموال العامة والجريمة المنظمة بالتنسيق مع الأجهزة الأمنية المعنية، من إلقاء القبض على 3 أشخاص لأثنان منهما معلومات جنائية سابقة، يقيم في نطاق دائرة محافظة القاهرة، بتهمة غسيل أموال نتيجة الاتجار العملات الأجنبية خارج نطاق السوق المصرفي.
 

بداية الواقعة
وكانت بداية الواقعة عندما وردت معلومات إلى الأجهزة الأمنية، من أحد الأشخاص وتم ثبوتها وتم تحديد هوية المتهمين، وتم رصدهم وتم إلقاء القبض عليهم، وتبين أن لهما معلومات جنائية سابقة في الإتجار بالنقد الأجنبي خارج الأسواق المصرفية، وبتفتيش موقعهم تم العثور مبالغ مالية وعدد من السيارات وعقود وأوراق تثبت إدانتهم.
 

وبمواجهتهم بما منسوب إليهم من تهم أقروا بممارسة نشاطهم الإجرامي، بمجال الإتجار بالنقد الأجنبي في الأسواق السوداء خارج الأسواق المصرفية، ثم يقوموا بغسلها وإصباغها بالصبغة الشرعية لإخفاء نشاطهم الإجرامي، وكأنها ناتجة عن كيانات مشروعة. بهذه الممتلكات، وهي «تأسيس الأنشطة التجارية والشركات والمحال التجارية – وشراء العقارات والسيارات»، وتم تقدير قيمة الممتلكات التي صبغوا أموالهم في شرائها، بمبلغ مالي قدره 30 مليون جنيه.
 

وتم تحرير المحضر اللازم بالواقعة، واتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيال المتهمين، وتولت النيابة العامة مباشرة التحقيقات.
 

جهود الداخلية
يأتي ذلك حرصاً من وزارة الداخلية على مكافحة جميع جرائم الاتجار بالمواد المخدرة، بجميع قطاعاتها لازدهار الأمن في جميع ربوع الدولة المصرية، وضبط جميع العناصر الإجرامية وتقديمها إلى المحاكمة والمساءلة القانونية، لما ارتكبوه من جرائم ضد الدولة والمدنيين للمخاطر، لاسيما تجار المواد المخدرة، الذين يؤذون الشباب والمواطنين بترويجهم للمواد المخدرة.

أفضل شخصية سياسية عربية 2023
  • عبد الفتاح السيسي رئيس جمهورية مصر

  • الملك عبد الله الثاني ملك الأردن

  • الفريق أول عبد الفتاح البرهان رئيس المجلس السيادي السوادني

  • خليفة حفتر القائد العام للجيش الليبي

  • قيس سعيد الرئيس التونسي

search