السبت، 06 يوليو 2024

02:48 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ERGdevelopments

مجلس الوزراء لـ«الجمهور»: الدولة مستمرة في دعم الكهرباء حتى 2025

المستشار محمد الحمصاني المتحدث الرسمي لرئيس الوزراء

المستشار محمد الحمصاني المتحدث الرسمي لرئيس الوزراء

منار عبد العظيم

 قال المستشار محمد الحمصاني المتحدث الرسمي باسم رئاسة مجلس الوزراء، إن الدولة تسعي جاهدة لتحسين الاقتصاد المصري، إضافة إلى العمل على خفض التضخم من خلال الخدمات المقدمة للمواطن المصري.

 دعم الكهرباء إلى  2025

وأوضح في تصريحات لـموقع «الجمهور»، أن الدولة المصرية مستمرة في دعم الكهرباء حتى عام 2025، إضافة إلى التحكم في خفض الدين المحلي، موضحا أن الخفض سيكون لمدة 5 سنوات.

وأشار إلى أن الدولة المصرية تسعي في الوقت نفسه إلى تقديم الحوافز الاستثمارية والرخصة الذهبية لدعم النشاط الصناعي وتوطين الصناعة في مصر، من خلال تقديم إعفاءات ضريبية.

وأكد الحمصاني أن الدولة تدعم القطاع من خلال تنفيذ العديد من مشروعات تطوير البنية الأساسية، إضافة إلى توفير مناخ داعم للاستثمار إضافة إلى حماية مصالح المواطنين من أي ممارسات احتكارية أو سلبية. 
ولفت الحمصاني إلى أن الدولة  تستهدف خطة الإصلاح الاقتصادي، موضحا أنه لا يتم رفع الدعم على المواطن مرة واحدة.

90 مليار جنيه دعم الكهرباء 

وخلال مؤتمر صحفي أمس الأربعاء، قال الدكتور مصطفى مدبولى، رئيس الوزراء، إن دعم الكهرباء وصل لـ90 مليار جنيه خلال عام واحد فقط، موضحا أن حجم الدعم يصل إلى 342 مليار جنيه يشمل كافة القطاعات المتعلقة بالطاقة من كهرباء وخبز وأنبوبة بوتاجاز وسولار.
 

حقيقة رفع أسعار الكهرباء

وكشف الحمصاني، حقيقة ارتفاع أسعار الكهرباء، قائلا: لا حقيقة للأخبار المنتشرة بخصوص رفع أسعار الكهرباء، مشيرا إلى أن الحكومة لم تقر زيادات حتي الآن، وهناك طلبات من المواطنين ومجلس النواب لتخفيف الأحمال خلال فترة النهار بدلاً من فترة الليل، خاصة في فترة امتحانات نصف العام، موضحا أن هناك خطة لتحديد المواعيد الجديدة في تخفيف الأحمال في المستقبل، مضيفا أنه في حال حدوث أي زيادة في أسعار الكهرباء سيتم الإعلان عنها بشكل رسمي، وأنه لا يوجد أي بيان رسمي من وزارة الكهرباء عن رفع أسعار الكهرباء.

كما لفت متحدث الحكومة إلى حرص الحكومة على دعم المواطنين، خصوصا في ظل الظروف الاقتصادية التي نمر بها.