السبت، 05 أكتوبر 2024

09:44 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

بـ6000 جنيه مصري.. خفض تكلفة اشتراكات علامة منصة «إكس»

العلامة الذهبية

العلامة الذهبية

نورهان عبدالعزيز

A A

قلل إيلون ماسك الرئيس التنفيذي لشركة «تسلا»، تكلفة العلامة الذهبية للشركات على منصة «إكس» حديثًا و«تويتر» قديمًا، لتصل إلى 200 دولار أمريكي شهريًا أي ما يعادل 6000 جنيه مصري، حسبما كشف موقع «indiatoday».

وكانت أسعار هذه العلامة تصل إلى مبالغ مالية كبيرة من خلال الاشتراك في X Premium، فوصلت قيمة الاشتراك إلى 2000 دولار أمريكي، فعزم ماسك على تعديل قيمة هذه الأسعار.

وفعل ماسك ما يُعرف باسم «الطبقة الأساسية» التي توفر هذه الخدمة مقابل 200 دولار شهري، أي ما يُعادل 1200 سنويًَا لتناسب الشركات الصغيرة والمتوسطة.

«إكس» تتراجع

تراجعت أرباح منصة «إكس» حديثًا و«تويتر» قديمًا بنسبة 71%، وخسر إيلون ماسك قرابة 31 مليار دولار بعد اشتعال الأزمة بينه وبين عمال هذه الشركة، حسبما تداولت وسائل الإعلام الأجنبية.

واستحوذ ماسك على «إكس» في شهر أكتوبر 2022 مقابل 44 مليار دولار، وبمرور عام واحد خسر ماسك مبالغ مهولة وصلت إلى 15 مليار دولار في مايو 2023 وبنهاية العام وصلت الخسائر إلى 31 مليار دولار.

وأرجع العديد من الخبراء هذه الخسارة إلى أن السبب الرئيسي في خسارة هذه المنصة يكمن في، سحب العديد من العلامات التجارية إعلاناتها من الشركة وعلى رأسهم «آبل» العملاقة، بسبب دعم ماسك للمبادئ السامية.

وسحبت شركة Walmart أيضًا جميع إعلاناتها من إكس، فكشفت متحدثة باسم الشركة، أنهم لن يعلنوا على منصة «إكس» مرة أخرى، وأنهم وجدوا العديد من المنصات البديلة، مما كبد ماسك العديد من الخسائر.

search