السبت، 05 أكتوبر 2024

08:37 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ضربة موجعة من إنجلترا لـ محمد صلاح قبل انضمامه لمعسكر منتخب مصر

محمد صلاح

محمد صلاح

علي نصير

A A

تسببت رابطة الدوري الإنجليزي الممتاز، في صدمة بالغة للنجم المصري محمد صلاح لاعب فريق ليفربول، أثناء تواجده مع منتخب مصر في معسكر الإعداد الختامي لبطولة كأس الأمم الإفريقية 2023، والتي تستضيفها كوت ديفوار.

وأعلنت رابطة الدوري الإنجليزي الممتاز، عن لائحة مكونة من 8 لاعبين مرشحين لجائزة أفضل لاعب في المسابقة، عن شهر ديسمبر الماضي، وخلت القائمة المعلنة من اسم محمد صلاح بالرغم من اعتلائه صدارة الهدافين في البريميرليج.

قائمة أفضل لاعب في البريميرليج

وتواجد ترينت ألكسندر أرنولد الظهير الأيمن لليفربول في قائمة المرشحين بعدما ساهم في فوز فريقه بـ4 مباريات خلال الشهر مقابل تعادلين، وسجل هدف الفوز الثمين في مرمى فولهام (4-3).

وضمت القائمة أيضا لاعب وولفرهامبتون ماتيوس كونيا، الذي سجل خلال الشهر 3 أهداف مع 3 تمريرات حاسمة، ونجم وست هام يونايتد محمد قدوس الذي أحرز 4 أهداف.

ويبرز أيضا لاعب كريستال بالاس مايكل أوليسي العائد من الإصابة، والذي أحرز 4 أهداف وقدم تمريرة حاسمة واحدة، ونجم تشيلسي كول بالمر، الذي سجل 4 أهداف وصنع هدفين.

وترشح من بورنموث لاعبان، هما المدافع ماركوس سينيسي الذي أحرز هدفين وساهم في نظافة شباكه خلال 3 مباريات، والمهاجم دومينيك سولانكي الذي أحرز 6 أهداف خلال الشهر.

ويتواجد قائد توتنهام سون هيونج مين ضمن القائمة أيضا، بعدما أحرز 4 أهداف وقدم تمريرة حاسمة واحدة.

وينضم الدولي المصري محمد صلاح، إلى معسكر الفراعنة بالعاصمة الإدارية الجديدة اليوم الخميس، استعدادًا للمشاركة في منافسات بطولة كأس أمم إفريقيا كوت ديفوار 2024.

وكانت «كيت طومسون»، المسؤولة الإعلامية في نادي ليفربول الإنجليزي، أكدت أن محمد صلاح سيأتي بمفرده إلى معسكر المنتخب الوطني، ولن يتواجد أي فرد من طاقم نادي ليفربول مع اللاعب الدولي في بطولة كأس أمم إفريقيا.

تغييران بقائمة منتخب مصر

وشهدت قائمة منتخب مصر تغييران بسبب الإصابات، وجاءت القائمة بعد التغير على النحو الآتي: في حراسة المرمى: محمد الشناوي، أحمد الشناوي، محمد أبو جبل، محمد صبحي، وفي خط الدفاع: عمر كمال، محمد هاني، أحمد حجازي، علي جبر، أحمد سامي، محمد عبد المنعم، ياسر إبراهيم، محمد حمدي، أحمد فتوح.

وفي الوسط: مروان عطية، مهند لاشين، محمد النني، محمود حمادة، حمدي فتحي، إمام عاشور، أحمد سيد زيزو، محمد صلاح، مصطفى فتحي، وفي الهجوم: عمر مرموش، محمود حسن تريزيجيه، مصطفى محمد، محمود كهربا، أحمد حسن كوكا.

وانطلق معسكر منتخب مصر الأول لكرة القدم الثلاثاء الماضي؛ استعدادًا لكأس الأمم الإفريقية كوت ديفوار 2024، بالعاصمة الإدارية الجديدة.

search