الإثنين، 09 سبتمبر 2024

05:26 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

«رباط ساعة» تسبب في نجاح «زوجة رجل مهم» وصنع نجومية أحمد زكي

أحمد زكي

أحمد زكي

محمود الجلفي

A A

لا يزال فيلم الفنان القدير أحمد زكي «زوجة رجل مهم»، محفورًا بالأذهان، حيث يحب الجمهور مشاهدته، بسبب التجسيد القوي الذي قام به بطل العمل القدير أحمد زكي.

ومن الأشياء التي لا يعرفها الجمهور عن العمل، هي حركة تلقائية، قام بها الفنان أحمد زكي، وتسببت في مشهد خرج بشكل خطف عقول المشاهدين، ولفت أنظار النقاد.

المشهد الأول

في لقاء سابق للفنان الراحل أحمد زكي، والذي جسد خلال الفيلم شخصية العقيد هشام أبو الوفا، في فيلم زوجة رجل مهم تحدث عن مشهد كان يحقق خلاله مع شخص، وأثناء التصوير فوجئ بفك رباط الساعة الخاصة به، ولم يكن يعرف كيف يتصرف ولا يريد وقف التصوير، فقام بخلع الساعة، وتحريك أصابعه بحركة تلقائية، أوهمت من أمامه أنه بدأ في الانفعال، ليعترف وقتها بكل شيء، وقال أحمد زكي: «كنت متخيل الشخصية، ولما عملت الحركة دي، اللي هو انت هتعترف ولا لا؟، فخاف وقال كل حاجة».

وفي مشهد أخر، بعد عزل هشام أبو الوفا الذي جسده أحمد زكي، من منصبه، عاش الشخصية بكافة تفاصيلها، وقدم الدور بشكل يدرس في المعاهد للطلاب.

كانت المرة الأولى التي يتعامل فيها مع البواب فور خروجه من السلطة، فأخبره أن الجمعية رفضت اعطائهم للفراخ، وصف أحمد زكي المشهد قائلا: «كانت أول مرة يكلمه بأسلوب وحش، فقال ليه فين الفراخ، قالو رفضو يدونا في الجمعية، قاله انت كداب، قاله أنا مش كداب وشوح بأيده، زهلت وقتها وتعاملت مع الموقف، فقمت ضربته بالقلم أتلزق في الحيطة، بسبب اللاشعور عندي، ورحت مكمل المشهد عليه ضرب».

وتابع: «بعد ما هديت فضلت اعتذر للراجل اللي معايا، ويقلي خلاص أقله لا أنا جيت عليك، بسبب اندماجي وعيشتي في الشخصية زيادة عن اللزوم».

أحمد زكي الذي أشاد به روبرت دي نيرو، واعتذر لأحمد زكي عن عدم حصول فيلمه على الجائزة، في الوقت الذي أشادت به أكبر ناقدة في ألمانيا.