السبت، 05 أكتوبر 2024

05:01 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

الرئاسة العراقية ترد على الهجمات الأمريكية.. وواشنطن تبرر الهجمات

العراق

العراق

أيمن عبدالمنعم

A A

دانت الرئاسة العراقية، اليوم الخميس، بشدة العدوان الذي استهدف إحدى المقرات الأمنية في بغداد والذي أسفر عن وقوع عدد من الضحايا والجرحى.

وأضافت الرئاسة العراقية في بيان لها، أن العدوان الذي شنته قوات أمريكية على إحدى المقرات الأمنية في العراق اليوم يعد «خرقًا وتجاوزًا» على سيادة العراق وأمنه، موضحًا، أنها تعد انتهاكًا صريحًا للعلاقات بين العراق والتحالف الدولي، ومخالفة للأطر والمسوغات التي وجد من أجلها التحالف الدولي في تقديم المساعدة والمشورة للقوات الأمنية العراقية.

وحذرت الرئاسة العراقية، من أن استمرار التصعيد في المنطقة من شأنه أن يقوض فرص السلام والاستقرار في العراق، داعيًة، إلى تغليب لغة الحوار والتفاهم وإيجاد السبل الكفيلة لإنهاء التوترات والأزمات عند جميع الأطراف.

واشنطن ترد

من جانبها أوضحت واشنطن، على لسان مسئول أمريكي، أن الهجمات التي نفذتها القوات الأمريكية في العاصمة العراقية بغداد، كانت بهدف «استهداف قيادي بفصيل عراقي يُعتقد أنه مسؤول عن هجمات القوات الأمريكية الأخيرة في العراق» حسبما نقلت فضائية القاهرة الإخبارية.

الهجمات الأمريكية في بغداد

 وشهدت العاصمة العراقية بغداد اليوم الخميس، انفجارا نتيجة شن مسيرة أمريكية غارة على بغداد.

وأوضحت مصادر أمنية في العراق، أن العاصمة بغداد شهدت دوي انفجار بعد قيام مسيرة أمريكية بشن غارات على العاصمة استهدفت خلالها مقر للحشد الشعبي شرق بغداد.

وأضافت المصادر وفق ما نقلت فضائية القاهرة الإخبارية، أن الطيران يواصل التحليق في سماء بغداد بعد استهداف مسيرة أمريكية مقرًا للحشد الشعبي، موضحًا أن القصف على مقر العاصمة أسفر عن سقوط 4 قتلى بجانب 11 مصابًا، ومن بين القتلى قائد لفصائل النجباء العراقية ومساعده.

search