السبت، 05 أكتوبر 2024

08:03 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

محمد دحلان يوجه التحية إلى الرئيس السيسي للوقوف أمام التهجير القسري

الرئيس السيسي

الرئيس السيسي

محمد ممدوح

A A

وجه محمد دحلان رئيس تيار الإصلاح بحركة فتح، وعضو المجلس التشريعي الفلسطيني، التحية إلى الرئيس عبد الفتاح السيسي، بسبب مواقفه من رفض التهجير القسري للشعب الفلسطيني.

وقال دحلان «أريد أن أقدم شكرا جزيلا للرئيس المصري عبد الفتاح السيسي شخصيا .. لأن الموضوع كان متعلقا في شخصه بأنه رفض الهجرة الجماعية».

واعتبر محمد دحلان رئيس تيار الإصلاح بحركة فتح، وعضو المجلس التشريعي الفلسطيني، أن زمن الرموز انتهى في عهد ياسر عرفات وزمن القيادة الفردية انتهى في عهد أبو مازن وزمن القيادة سيبنى بعد هذه الكارثة.

وعن ماذا سيكون مصير غزة بعد انتهاء الحرب ومصير القيادة الفلسطينية، خاصة تنبأ دحلان قبل سنوات أن هذه الحكومة ستعصف بإسرائيل، وعن ماذا ترى في الخريطة هل سيهجر الفلسطينيون، كما يحدث الآن في الأيام القادمة أم سيستمر القصف بهذا الشكل الإجرامي وعن هل ستعلن حماس استسلامها، قال إن إسرائيل ستتوقف عن الحرب إذا رأت نفسها تتكبد خسائر كارثية ولكن النصر بالنسبة لي مختلف ليس بعدد الشهداء وأنك انتصرت ولكن هذه الحرب ستنتهي في الحالتين.

ويرى دحلان أن نتنياهو هو والكثير من القادة الإسرائيليين ستنتهي ولكن الجهة الأخرى وهو الكيان الفلسطيني يستطيع أن يغير هذا الواقع إلى إنجازات سياسية بدعم من الدول العربية سواء سياسيا أو اقتصاديا، مؤكدًا أنه من كانوا يراهنون على محور المقاومة لا بد أن يراجعوا نفسهم.

وعن أين هم الآن محور المقاومة أين إيران أين حزب الله أن المجموعات التي كانت دائما رأس حربة ضد إسرائيل، أنا لا أوافقك أنهم كانوا رأس حربة، حين يتعلق الأمر بإسرائيلي فالشعب هو الذي يقاوم نحن ليس لدينا محور المقاومة ولا لهم دور وبالمناسبة أنا لا ألوم حزب الله لأنها تعمل لمصلحتهم ولا ألوم إيران لأنها تعمل لصالح إيران فقط.
 

search